أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي سحبت أمس في نيون السويسرية، عن تجدد الموعد بين ريال مدريد الإسباني وجاره اللدود أتلتيكو اللذين تواجها الموسم الماضي في المباراة النهائية وحسمها الأول بركلات الترجيح. وسبق للريال أن تواجه أيضا مع أتلتيكو في نهائي 2014 وفاز عليه 4/ 1 بعد التمديد.




مواجهة مثيرة

ستكون المواجهة الثانية في دور الأربعة بين موناكو الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي الذي أطاح الأربعاء بالعملاق الإسباني برشلونة، ويخوض يوفنتوس مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام موناكو الذي يبلغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ 2004 بعد فوزه مرتين في ربع النهائي ذهابا وإيابا على بوروسيا دورتموند الألماني، وقد تواجه الفريقان عام 1998 في نصف النهائي أيضا وفاز الفريق الإيطالي 6/ 4 بمجمل مباراتي الذهاب والإياب وبلغ النهائي حيث خسر أمام ريال مدريد بهدف سجله المونتينجري بردراج مياتوفيتش الذي منح النادي الملكي لقبه الأول منذ 1966.




طموح

يبحث يوفنتوس عن لقبه الثالث في المسابقة بعد عامي 1985 و1996، لكن عليه أولا تخطي موناكو المميز بأسلوبه الهجومي مع لاعبين مثل الواعد كيليان مبابي والكولومبي راداميل فالكاو، من أجل بلوغ النهائي للمرة التاسعة في تاريخه.