تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على مضيفه الأهلي الإماراتي أمس 3/‏1، في إياب ثمن النهائي، وكان الفريقان تعادلا ذهابا في جدة 1/‏1، سجل للأهلي تيسير الجاسم وحسين المقهوي وسعد الأمير من ضربة جزاء، وللأهلي الإماراتي أسامواه جيان من جزائية.

 بداية أهلاوية

بدأ الأهلي المباراة بهجمات على مرمى مضيفه،وبعد مرور ربع الساعة قاد فيتفا هجمة خطرة أبعدها الحارس إلى ركنية، لعبها فيتفا لتيسير الجاسم الذي أودعها في مرمى الفريق الإماراتي بسهولة هدف أول للأهلي (17)، وواصل الأهلي هجماته وأضاف المقهوي الهدف الثاني من تسديدة قوية عانقت شباك ماجد ناصر.

سيطرة

منح الهدفان الأهلي سيطرة كاملة على الملعب واستطاع لاعبوه نقل الكرات بسهولة وبناء هجمات خطرة، في المقابل كانت الخشونة السمة البارزة للاعبي الأهلي الإماراتي، مما اضطر الحكم لإخراج بطاقات صفراء لماخيتي ديوب وعبد العزيز هيكل وإسماعيل الحمادي.

انضباطية

وفي الشوط الثاني ظهر الأهلي أكثر انضباطا واستحواذا على الكرة، بينما حاول الفريق الإماراتي تقليص النتيجة ببناء هجمات من العمق، وأشهر الحكم البطاقة الحمراء على لاعب أهلي دبي ماخيتي ديوب بسبب الخشونة.

وارتكب ماجد ناصر جزائية مع سلمان المؤشر، سجل منها سعد الأمير الهدف الثالث (71).

وفي الدقيقة الأخيرة، ارتكب وليد باخوشين ضرة جزاء لصالح أهلي دبي، سجل منها أساموا جيان هدف الفريق الإماراتي، لتنتهي المباراة 3 /‏1.