يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال «حامل لقب دوري جميل» مشواره مع الصاعد حديثا الفيحاء ضمن الجولة الأولى للمسابقة، بينما يبدأ الأهلي مبارياته بلقاء الاتفاق، وكانت قرعة الدوري للموسم الجديد، والتي سحبت أمس في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، حددت الجولة الثالثة لكلاسيكو النصر والأهلي، بينما ستقام مواجهة ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي في الأسبوع السابع من الدوري، فيما يقام ديربي الرياض بين الهلال والنصر في الأسبوع الثامن.

فيما يقام لقاء الهلال البطل والأهلي الوصيف في الجولة الـ12 للمسابقة.

تقسيم


قسمت الفرق المشاركة في النسخة الجديدة من دوري المحترفين إلى 4 مستويات، وجاء الهلال والأهلي والنصر والاتحاد في المستوى الأول، والرائد والشباب والتعاون في المستوى الثاني، والقادسية والاتفاق والفيصلي والفتح في المستوى الثالث، والباطن والفيحاء وأحد في المستوى الرابع. وأجريت القرعة بحضور الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل البطي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المسابقات، خالد مقرن، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، والمدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين المكلف، عبدالعزيز الحميدي، وممثلي أندية دوري جميل والشركات الراعية ووسائل الإعلام.

 


مشاركة


قدّم عضو لجنة المسابقات بالاتحاد نعيم البكر في بداية مراسم حفل إجراء القرعة شرحا مبسطا عن آلية القرعة، إذ شارك عدد من ممثلي أندية الدوري في مراسم إجراء القرعة، إضافة إلى مشاركة عدد من أطفال الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «إنسان»، وشخصية الدوري الرمزية التي تحمل اسم «جميل». وأوضحت لجنة المسابقات باتحاد القدم أنها ستعلن لاحقا جدول الدوري بعد تحديد الملاعب والمواعيد.

 


قُسمت الفرق المشاركة إلى 4 مستويات


ديربي الغربية في الجولة السابعة


كلاسيكو الأهلي والنصر في الأسبوع التاسع

 


ديربي الرياض ضمن الجولة الثامنة


الفيصلي والفيحاء يلتقيان في الجولة السادسة


بطل جميل ووصيفه يلتقيان في الجولة الـ12