يدخل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد معركة دوري جميل للمحترفين في الموسم الجديد بـ4 محترفين أجانب فقط، فيما تسابقت الفرق الأخرى لتتعاقد مع 6 محترفين أجانب بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة العدد المسوح به إلى 6 أجانب في كل فريق.

ويشكل النقص العددي في صفوف العميد بعد منعه من تسجيل اللاعبين، فترتين، نوعا من القلق على محبي النادي الذي سيواجه فرق دوري جميل الـ13 المتبقية بـ4 أجانب فقط.


 قرار منع التسجيل

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قرر منع نادي الاتحاد من تسجيل اللاعبين، فترتين مقبلتين، وذلك بعد شكوى قدمها اللاعب الأسترالي جيمس ترويسي للمطالبة بمستحقاته على نادي الاتحاد. وأصبح نادي الاتحاد غير قادر على إضافة لاعبين جدد في فترتي الانتقالات الصيفية الحالية والشتوية المقبلة، بسبب امتناعه عن تسديد مستحقات الأسترالي ترويسي الذي التحق بصفوف الاتحاد في أغسطس عام 2015، وشارك في 8 مباريات فقط، ثم انتقل بعدها على سبيل الإعارة إلى نادي ميلبورن فيكتوري الأسترالي.


رباعي الاتحاد الحالي

يحتفظ الاتحاد بين صفوف فريقه الأول لكرة القدم هذا الموسم باللاعبين المحترفين الأجانب الـ4 الذين سبق أن لعبوا له في الموسم الماضي، بعد أن حرص بكل قوة على تجديد عقودهم بكامل عددهم حتى لا يفقد أحدهم، ويستطيع أن يدخل مباريات الدوري بـ4 على أقل تقدير.

والمحترفون الأجانب الـ4، هم: المهاجم التونسي الدولي أحمد العكايشي الذي انضم للنادي عام 2016، والكويتي فهد الأنصاري، والمصري محمود عبدالمنعم «كهربا»، والتشيلي فيلانويفا.