تتجة الأنظار غدا إلى مدينة العين الإماراتية لمتابعة مواجهة الكلاسيكو بين الهلال والعين الإماراتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ويتوقع أن يحظى اللقاء بمتابعة جماهيرية كبيرة واهتمام إعلامي، لثقل الفريقين قاريا وخليجيا، لأنهما يضمان أبرز النجوم في السعودية والإمارات، حيث سلط موقع الاتحاد الآسيوي الضوء على النجمين نواف العابد من الهلال وعمر عبدالرحمن كونهما سيكونان وجهاً لوجه مرة أخرى.


التمريرات القاتلة

بعد مغادرة الجيل الذهبي الأخير في نادي العين الذي رفع كأس دوري أبطال آسيا لعام 2003، فشل الفريق الإماراتي في المنافسة على قمة كرة القدم الآسيوية، ولكن ظهور عمر عبد الرحمن قبل بضع سنوات كان قد أشار إلى بزوغ فجر جديد للفريق وللاعب الإماراتي.

أصبح صانع الألعاب ذو الشعر الطويل المميز نجماً بلا مُنازع في فريقه العين، بتسجيله مجموعة من الأهداف. ومرة أخرى، ينتظر نادي العين من نجمه الحائز على لقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2016 مساهمته في تجاوز المنافس العنيد الهلال والعبور إلى الدور قبل النهائي.

كان نجم العين صاحب القميص رقم 10 في العادة يُمرر الكرات القاتلة لزملائه المهاجمين، ولكن في هذا العام، أبدى عبدالرحمن ميولاً للوصول إلى الشباك. ويأتي في صدارة هدافي دوري أبطال آسيا بـ 7 أهداف.




ذكاء تكتيكي

منذ أن التحق نواف العابد بالفريق الأول بنادي الهلال تحت قيادة المدرب البلجيكي إريك جيريتس في العام 2009، نمى موهبته موسم بعد الآخر، وساهم بتسجيله 21 هدفاً و27 تمريرة حاسمة في سنواته التسعة كأول لاعب في الهلال. ويمتاز بخفة الحركة والذكاء التكتيكي مما أتاح للمدربين القيام باستغلال العابد على كلا الجناحين، أو كلاعب خط وسط مهاجم أو في عمق خط الوسط، مما مكن الفريق من التكيُف مع الظروف المُتغيرة للمباراة. بعد تسجيله 3 أهداف فقط مع المنتخب السعودي منذ أول مباراة دولية له في العام 2010، وجد العابد حسه التهديفي في عام 2016، مما نتج عنه تسجيله 4 أهداف مع منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018. وعلى مستوى النادي، كان موسم 2017 أيضاً أفضل موسم للعابد أمام المرمى، حيث أحرز 8 أهداف في الدوري المحلي الذي فاز خلاله فريقه الهلال بلقب دوري جميل. شهدت آخر رحلة قام بها العابد إلى الإمارات مع الهلال إحرازه هدفاً في اللقاء الذي انتهى بتعادل فريقه 2/2 أمام الوحدة خلال منافسات دور المجموعات في هذا الموسم.




آخر لقاء بين اللاعبين

مضى عام تقريباً منذ أن التقى العابد وعبد الرحمن في لقاء المنتخبين السعودي والإماراتي، خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في جدة، وأسفر عن فوز منتخب السعودية، وقام العابد بدوره في أكمل وجه ونجح في تسجيل هدف من الأهداف الثلاثة لمنتخبه.