يشهد ربع نهائي دوري أبطال آسيا دوما مواجهات مميزة ومثيرة، وقبل انطلاق منافسات دور الثمانية للنسخة الحالية اليوم، سلط موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على مجموعة من المباريات المثيرة التي شهدتها النسخ السابقة.


2005

باس طهران × العين


تواجه العين الإماراتي بطل النسخة الأولى من البطولة مع باس الإيراني في ربع نهائي عام 2005، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1/1 في العين، وفي مباراة الإياب في طهران تقدم باس بهدفين، قبل أن يقلص العين الفارق، ثم عاد باس وسجل الهدف الثالث، لكن العين عاد بقوة في الدقائق الأخيرة، وسجل الهدفين الثاني والثالث، فتأهل العين بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 4/ 4 في مجموع المباراتين.


2009

بوهانج ستيلرز × بونيودكور


شهدت مباراة الذهاب تقدم بوهانج بهدف قبل أن يرد بونيودكور بثلاثية لينهي المباراة 3/ 1،وفي الإياب تقدم بوهانغ بنتيجة 1 / صفر، ثم أضاف هدفين، لكن بونيودكور نجح في تسجيل هدف بالوقت القاتل، ليفرض خوض شوطين إضافيين، قبل أن ينجح بوهانج في تسجيل الهدف الرابع لصالحه في الشوط الإضافي الأول، ليتأهل الفريق الكوري بعدما تفوق بواقع 5/ 4 في مجموع المباراتين.


ناجويا جرامبوس× كاوازاكي فرونتال


في المواجهة اليابانية الخالصة بين كاوازاكي وناجويا، تقدم الأخير ذهاباً، قبل أن يرد كاوازاكي بهدفين خلال الشوط الثاني، وفي مباراة الإياب تقدم ناجويا بهدفين، لكن كاوازاكي قلص الفارق، فسيطر التعادل عن النتيجة الإجمالية بواقع 3/ 3،إلا أن ناجويا وسجل هدف الحاسم قبل دقائق من نهاية الوقت الأصلي، فتأهل لمواجهة الاتحاد السعودي في نصف النهائي.


2010

الغرافة× الهلال

خلال مشاركته الثالثة في ربع النهائي، نجح الهلال في تحقيق الفوز ذهاباً أمام الغرافة بنتيجة 3/ صفر في الرياض، ولكن مباراة الإياب شهدت إثارة كبيرة، حيث سجل الغرافة ثلاثة أهداف في الوقت الأصلي، وتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، وفي الوقت الإضافي أضاف الغرافة هدفه الرابع، قبل أن يعود الهلال بقوة ويسجل هدفين في الوقت القاتل.

2012

أديلايد يونايتد × بونيودكور


من جديد عاد بونيودكور ليعيش إثارة كبيرة في ربع النهائي، حيث تواجه عام 2012 مع أديلايد يونايتد الأسترالي، وخرج بنتيجة التعادل 2/ 2 في مباراة الذهاب بأستراليا، وفي طشقند، تقدم أديلايد بهدف، وأدرك بونيودكور التعادل، ثم تقدم أديلايد مجدداً، قبل أن يدرك الفريق الأوزبكي التعادل، واضطر الفريقين لخوض شوطين إضافيين،وقبل 6 دقائق من نهاية الشوط الإضافي الثاني، خطف بونيودكور الهدف الثالث الثمين فتفوق بواقع 5/ 4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.


جوانجزهو ايفرجراند × الاتحاد


خاض جوانجزهو ايفرغراند مشاركته الأولى في البطولة القارية عام 2012، ونجح في التقدم خلال الشوط الأول من مباراة الذهاب في جدة بنتيجة 2/ 1، قبل أن يتألق الاتحاد ويحقق الفوز 4/ 2، وفي مباراة الإياب دخل جوانجزهو الملعب بقوة على أرضه، وتقدم في الشوط الأول بهدفين، لكن الاتحاد نجح في تقليص الفارق قبل 11 دقيقة من نهاية الشوط الثاني، فتأهل الفريق السعودي بعدما تقدم 5/ 4 في مجموع المباراتين.


2014

ويسترن سيدني × جوانجزهو ايفرجراند




دخل جوانجزهو نسخة 2014 وهو حامل اللقب، وتواجه في ربع النهائي مع ويسترن سيدني الأسترالي، لكن الأخير حقق الفوز ذهاباً 1/ صفر في سيدني، وفي مباراة الإياب نجح الأستراليون في افتتاح التسجيل، لكن الصينيون لم يستسلموا فسجلوا التعادل ثم تقدموا بالهدف الثاني، فتأهل سيدني بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد التعادل 2/ 2 بمجموع المباراتين.


2015

جامبا أوساكا × تشونبوك هيونداي


تعادل الفريقان سلبيا في الذهاب في كوريا الجنوبية، وبالتالي فقد تأجل الحسم لمباراة الإياب في أوساكا، والتي شهدت تقدم تشونبوك من ضربة جزاء، قبل أن يدرك جامبا التعادل، ثم تقدم الفريق الياباني، وعاد الفريق الكوري مجدداً وسجل التعادل، وفي الوقت الذي كان تشونبوك يستعد للاحتفال خطف جامبا أوساكا الفوز الثمين في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني.