يطمح منتخبا الإمارات وسورية إلى تحقيق الفوز في آخر مبارياتهما في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، مع أن تقدم لهما المباريات الأخرى الخدمة الكافية لخطف بطاقتي الترشح المباشر للمونديال أو بطاقتي الملحق الآسيوي على أقل تقدير.



حسابات الأولى

على صعيد المجموعة الثانية يحل المنتخب الإماراتي الرابع برصيد 13 نقطة ضيفا على العراق الخامس بـ8 نقاط، على إستاد عمان الدولي، في مواجهة تهم الأبيض الذي يحتاج إلى الفوز بنتيجة كبيرة شريطة تعثر المنتخبين السعودي والأسترالي بالخسارة أو أحدهما لخطف بطاقة الملحق.

وعلى ملعب ميلبورن المستطيل يستضيف المنتخب الأسترالي الثالث برصيد 16 نقاط، والذي يتخلف عن الأخضر بفارق الأهداف، تايلاند متذيل ترتيب المجموعة بنقطتين، ويأمل الكنجر في أن يكسب اللقاء بنتيجة تجعله يتفوق على الأخضر في حال كسب الأخير نظيره الياباني من ناحية الأهداف.



صراع في الثانية

في المجموعة الأولى تسعى سورية الثالث بـ12 نقطة إلى تحقيق انتصار كبير ومهم أمام المتصدر وصاحب بطاقة المونديال الأولى منتخب إيران «21 نقطة»، مع تعثر كوريا الجنوبية لخطف البطاقة المباشرة، أو احتلال المركز الثالث على أقل تقدير لخوض الملحق، وفي مباراة مهمة أيضا يتواجه على ملعب بونيودكور منتخب أوزبكستان الرابع بـ12 نقطة، وكوريا الجنوبية الثاني بـ14 نقطة. وعلى إستاد خليفة الدولي يستقبل منتخب قطر الأخير بـ7 نقاط، الصين قبل الأخير بـ9 نقاط.