يتقرر اليوم مصير 3 منتخبات خليجية، خلال نتائج الجولة الحاسمة للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.  فمع الأخضر السعودي الذي سيلاقي اليابان، يدخل الأبيض الإماراتي مباراة قوية أمام العراق في عمان بالأردن، وتخوض سورية مواجهة مع المتأهل مسبقا منتخب إيران. والمنتخبات الثلاثة تحمل آمال جماهير الوطن العربي بأكمله.

 


ترقب الأبيض


يترقب منتخب الإمارات خسارة أحد المنتخبين السعوديي والأسترالي، مع ضرورة فوزه بنتيجة كبيرة أمام أُسود الرافدين، وكان الأبيض أحيا آماله في المنافسة عقب تغلبه على المنتخب السعودي في الجولة الماضية.

 


آمال سورية

جدد منتخب سورية آماله في التأهل بفوزه على قطر 3 /‏1 الخميس الماضي، ورفع رصيده إلى 12 نقطة، محتلا المركز الثالث بفارق الأهداف عن أوزبكستان الذي خسر أمام الصين صفر/‏ 1، وبفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية الثانية.


المنافسة مع أوزبكستان


إذا نجح المنتخب السوري في الفوز على إيران، وفي الوقت نفسه نجحت أوزبكستان بالفوز على كوريا الجنوبية، فربما يقفز إلى الوصافة ويخطف التأهل المباشر، بعد العودة إلى فارق الأهداف مع منتخب أوزبكستان، وإن خسر وكسب المنتخب الأوزبكي نظيره الكوري الجنوبي، فإنه يبتعد عن المنافسة كليّا، لذا لا بد من الفوز أو خسارة أوزبكستان ليحل على أقل تقدير ثالثا في المجموعة الأولى.

 


الأخضر والإمارات وسورية تحمل آمال العرب آسيويا

الأبيض يحتاج إلى فوز كبير على حساب العراق ومشروط بخسارة منافسيه

الفوز على إيران مطلب منتخب سورية

الخسارة ربما تبعد السوريين عن المركز الثالث