يواجه المدير الفني للمنتخب السعودي، الهولندي بيرت فان مارفيك، اختبارا صعبا، حينما يعود لمواجهة اليابان اليوم، ضمن الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال 2018، في لقاء يبحث خلاله عن تسجيل فوزه الأول على حساب الساموراي مع الأخضر. وسبق أن واجه مارفيك المنتخب الياباني 3 مرات، سواء عندما كان مدربا لهولندا، أو للمنتخب السعودي.

 


2009


 استضاف المنتخب الهولندي بقيادة مارفيك، منتخب الساموراي، في مباراة ودية أدارها الحكم السلوفيني الشهير، دامير سكومينا، وظل التعادل السلبي مسيطرا على أحداث اللقاء، حتى قبل النهاية بحوالي ثلث ساعة، حين أمطر الهولنديون المرمى الياباني بثلاثية في 12 دقيقة، سجلها فان بيرسي، وويسلي شنايدر، ويان هونتلار.


2010


ضمن مباريات المجموعة الخامسة في كأس العالم 2010، التقى مارفيك مجددا باليابانيين، وواجه صعوبة أيضا في هذه المرة، للفوز والحصول على النقاط الثلاث، وسجل شنايدر، أحد أفضل لاعبي تلك النسخة من المونديال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني.


2016


مواجهة ثالثة خاضها مارفيك أمام اليابانيين، كانت هذه المرة بألوان المنتخب السعودي، ضمن الجولة الأخيرة من الدور الأول في التصفيات المونديالية الحالية، وتلقى مارفيك أولى هزائمه أمام اليابانيين بهدفي: كيوتاكي، وهاراجوتشي، مقابل هدف واحد سجله عمر هوساوي، على ملعب سايتاما، في مواجهة قدم خلالها المنتخب السعودي أداء جيدا، وتلقى الهدف الأول من ركلة جزاء مشكوك في صحتها.