تواصل الدوريات الأوروبية لكرة القدم منافساتها عقب عودة الحياة لها منذ الجمعة الماضي، وتستكمل اليوم مبارياتها، التي تأمل خلالها الفرق المتواجهة في الدوري الإنجليزي والإسباني والفرنسي والألماني تأكيد أنها استثمرت فترة التوقف الماضية بالشكل الإيجابي، وأنها تحضرت جيدا للعودة للمنافسات المحلية.




صدارة وعودة

على صعيد الدوري الإسباني وضمن منافسات مرحلته الثالثة، تقام اليوم 4 مواجهات مهمة وصعبة للفرق المتواجهة، فعلى ملعب ريازور يحل متصدر الدوري بنهاية الجولة الماضية ريال سوسيداد ضيفا ثقيلا على ديبورتيفو لاكورونا، وكان الضيف نجح في تحقيق انتصارين متتاليين في الجولتين الماضيتين منحاه الصدارة بـ6 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على برشلونة وليجانيس، ويطمح إلى مواصلة جموحه وتواجده ضمن دائرة المنافسة وبقوة على لقب الليجا، بينما يملك المضيف في رصيده نقطة واحدة فقط نالها إثر تعادله مع ليفانتي في الجولة الثانية، ويبحث عن الفوز الأول له في الدوري.

وعلى ملعب سان ماميس، يتقابل أتلتيك بيلباو ونظيره جيرونا وكل منهما يملك 4 نقاط من فوز وتعادل، ويطمحان إلى فك ارتباطهما، وتأكيد تواجدهما مبكرا في دائرة المنافسة.

ويلتقي على ملعب بالايدوس، سيلتا فيغو وديبورتيفو ألافيس، في مواجهة البحث عن الذات بعدما تعرض كل منهما إلى خسارتين متتاليتين خلال الجولتين السابقتين جعلتاهما بدون رصيد من النقاط، ويستقبل فياريال الخالي من النقاط، نظيره ريال بيتيس صاحب النقاط الثلاث، على ملعب لاسيراميكا، ويسعى فياريال إلى الخروج من أزمة تواجده في المركز قبل الأخير، بينما يأمل بيتيس في اللحاق بركب مقدمة الترتيب والمحافظة على تواجده قريبا منها.




ملاحقة القمة

يطمح ليون صاحب النقاط الـ8 في تجاوز تعثره بالتعادل في الجولتين الماضيتين، ومواصلة زحفه نحو منافسة أصحاب الصدارة في الدوري الفرنسي، حينما يستقل على ملعب بارك أولمبيك ليون، نظيره جانجون الذي يملك 6 نقاط، ضمن منافسات الجولة الخامسة للدوري.

ويأمل سانت إيتيان، الذي حصد 9 نقاط خلال الجولات الأربع السابقة في استمرار مطاردته لفرق الصدارة، عندما يستضيف أنجيه صاحب النقاط الـ6، على ملعب جيوفروى جيشار، وكل من الفريقين يود أن يضع نفسه في موقع أفضل من المركز الذي كان عليه قبل استئناف الدوري.

وعلى ملعب فيلودروم يلتقي مارسيليا «7 نقاط» ورين صاحب النقطتين، ويرغب مارسيليا في تجاوز محطة ضيفه ليتمكن من ملاحقة الأندية المتقدمة عليه نقطيا، واستعادة توازنه، فيما يأمل رين في الابتعاد عن مناطق الخطر مبكرا، قبل أن تشتد المنافسة.




طموح متباين

يشهد الدوري الإنجليزي الممتاز صراعا مختلف الطموح، حينما يتواجه اليوم على ملعب تيرف مور، فريقا بيرنلي وكريستال بالاس، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري، وتعد المواجهة مهمة للفريقين، فالمضيف يملك في رصيده 4 نقاط جمعها من انتصار على حساب حامل اللقب تشيلسي في الجولة الأولى، قبل أن يتلقى الخسارة في الجولة الثانية أمام وست بروميتش ألبيون، ويخرج بالتعادل مع توتنهام هوتسبير في الجولة الماضية، ويتطلع إلى استعادة نغمة الفوز وخطف ثلاث نقاط تدفع به إلى موقع جيد في الترتيب العام للدوري، في المقابل، يأمل الزوار في تجاوز كبواتهم المتتالية خلال الجولات الثلاث الماضية التي تلقى خلالها 3 خسائر على يد هيديرسفيلد تاون وليفربول وسوانزي سيتي على التوالي، ما جعله يظل خاليا من النقاط حتى الآن.

وفي مواجهة ثاثية يحتضنها إستاد ليبرتي، يلتقي سوانزي سيتي ونيوكاسل يونايتد، ويحمل الأول في جعبته 4 نقاط، حصل عليها من تعادله مع ساوثهامتون في جولة البداية، قبل أن يقع في فخ الخسارة أمام مانشستر يونايتد، إلا أنه نجح في تجاوز الكبوة بانتصار أول له كان على حساب كريستال بالاس قبل التوقف، بدوره يملك نيوكاسل يونايتد 3 نقاط نالها عقب تغلبه في الجولة السابقة على وست هام يونايتد، بعدما تعرض إلى خسارتين متتاليتين في الجولتين الأولى والثانية أمام توتنهام هوتسبير وهيديرسفيلد تاون، ويفصل الفريقين عن بعضهما نقطة واحدة تصب في مصلحة المضيف.




مناطق الدفء

يشهد الملعب الأولمبي ببرلين، مواجهة مهمة ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري الألماني، تجمع صاحب الضيافة هيرتا برلين، وفيردر بريمن، ويسعى المضيف الذي يملك 3 نقاط إلى استغلال تراجع منافسه الذي يقبع في قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط، وتأمين نفسه نسبيا في مناطق الوسط، ويتمنى الضيف بدوره أن يتمكن من الخروج من الدوامة التي وقع فيها خلال الجولتين الماضيتين للابتعاد عن الخطر.

وفي مباراة مهمة أيضا، يتقابل على ملعب فيلتينس أرينا، فريقا شالكه 04، صاحب النقاط الثلاث وشتوتجارت، الذي يملك ذات الرصيد النقطي، وكل منهما يتطلع إلى عبور محطة الآخر نحو مناطق الدفء والابتعاد عن الوقوع في مأزق التراجع إلى مراكز مؤخرة الترتيب.


- بيرنلي يبحث عن تكرار ما فعله بتشيلسي في أول جولات الدوري الإنجليزي

- ريال سوسيداد يطمح إلى مواصلة تصدره للدوري الإسباني

- فياريال يبحث عن فوز أول له في الليجا

- الهروب من ذيل الترتيب شعار 4 فرق ألمانية

- موقعة قوية تجمع سوانزي سيتي ونيوكاسل يونايتد

- سانت إيتيان وليون ومارسيليا يأملون في مواصلة ملاحقة فرق القمة