قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء مباراة كأس ولي العهد «السوبر سابقا» التي كانت ستجمع الهلال والاتحاد في يناير المقبل، على أن تقام البطولة الموسم المقبل بين بطل الدوري السعودي للمحترفين وبطل كأس خادم الحرمين الشريفين للموسم الحالي.

من جهة أخرى، رفع اتحاد القدم المخالفة التي قام بها رئيسا ناديي الفيصلي والفيحاء، فهد المدلج وسعود الشلهوب، بنزولهما إلى أرض ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة بين شوطي المباراة بالنسبة لرئيس الفيصلي، وقبل بدء المباراة التي جمعت الناديين أمس، ضمن منافسات الجولة الـ6 للدوري السعودي للمحترفين إلى لجنة الانضباط.

وأحال اتحاد القدم مخالفة رئيس الفيصلي فهد المدلج إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ نظير تجاوزه الفادح والمرفوض حسب وصف الاتحاد تجاه منسق المباراة، وما ذكره من عبارات تؤكد عدم احترامه لقرار الاتحاد.

وعلى صعيد آخر، قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة نسبة رخصة اللاعبين المحترفين السعوديين وغير الأجانب إلى 5% بدلا من 3% وزيادة نسبة رخص المدربين إلى 10% ابتداء من مطلع يناير المقبل.

وعلى ذات الصعيد رفع الاتحاد مكافأة الحكام المشاركين في مباريات الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد «السوبر»، وسيبدأ تطبيق القرار من مطلع نوفمبر المقبل.