تأهل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال إلى الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تعادله مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني أمس 2/ 2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في سلطنة عمان في إياب نصف النهائي.

وكان الهلال مهد الطريق لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية منذ تغيير نظام البطولة عام 2003، بفوزه برباعية نظيفة ذهابا في أبوظبي، فتأهل إلى النهائي لتقدمه 6/ 2 بمجموع المباراتين.

ويلتقي الهلال في النهائي الفائز من مواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني مع ضيفه شنجهاي سيبج الصيني على ملعب سايتاما 2002 في سايتاما اليوم (تعادلا 1/1 ذهابا).



بداية إيرانية

تقدم بيرسيبوليس عن طريق مهاجمه النيجيري جودوين مينشا الذي لعب كرة رأسية متقنة في شباك الحارس عبدالله المعيوف، بعد عرضية من وحيد أميري الذي تخلص من محمد البريك (16).



هدف سريع

وعادل الهلال سريعا من ضربة جزاء إثر عرقلة ضد سالم الدوسري على حدود المنطقة، احتج عليها لاعبو الفريق الإيراني، ترجمها ساقطة على طريقة بانينكا مهاجمه السوري الدولي عمر خريبين، صاحب ثلاثية في مباراة الذهاب، في شباك الحارس علي رضا بيرانفاند (29).

عودة خربين

في الشوط الثاني تقدم بيرسيبوليس مجددا عن طريق مينشا بتسديدة قوية من داخل المنطقة (61)، لكن خريبين رد مجددا عندما التف على نفسه داخل المنطقة وسدد أرضية يسارية جميلة هزت شباك الفريق الإيراني (76).



  1. الهلال تأهل بمجموع المباراتين 6/ 2

  2. الزعيم سير المباراة لصالحه رغم تأخره مرتين

  3. خريبين يرفع رصيده إلى 9 أهداف في المسابقة

  4. الهلال يواجه الفائز من أوراوا الياباني وشنجهاي الصيني