خطف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الطائي صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد للمحترفين بنهاية الجولة السادسة للدوري، بينما تراجع العروبة إلى الوصافة، متنازلا عن الصدارة التي تمسك بها 3 جولات متتالية، وتقدم النهضة إلى الثالث، وعادت البطاقة الحمراء للظهور مجددا، وشهدت الجولة احتساب 6 ضربات جزاء.



 عودة الرمادي

استعاد الطائي توازنه على حساب مضيفه الكوكب وكسبه 1 /صفر، ليرتفع رصيد الطائي إلى 12 نقطة قفز بها إلى صدارة الدوري، مستفيدا من تعثر العروبة بالتعادل، فيما توقف رصيد الكوكب عند 6 نقاط متراجعا إلى المركز الـ11.



 تراجع ثنائي

تقاسم العروبة والشعلة نقاط اللقاء عقب تعادلهما إيجابيا 3/ 3، ليضيف كلا الفريقين نقطة واحدة في رصيديهما، إذ ارتفع رصيد العروبة إلى 11 نقطة متراجعا إلى المركز الثاني، عقب 3 جولات متواصلة حافظ خلالها على صدارة الدوري، في حين ارتفع رصيد الشعلة إلى 7 نقاط، وضعته عاشرا في سلم الترتيب.



تقدم المارد

حقق النهضة فوزه الثاني على التوالي بتغلبه على نظيره المجزل 3 /2، ليعزز تقدمه إلى المركز الثالث بـ11 نقطة، بينما ظلّ المجزل عند رصيده الحالي 6 نقاط، متراجعا معها إلى المركز الـ14.

 

انتصار أول

استعاد الحزم نغمة الانتصارات من جديد، حينما كسب نجران 2 /1، ليرتفع رصيد الحزم إلى 10 نقاط قفز بها إلى المركز الرابع، فيما تراجع نجران إلى المركز الـ12 بـ6 نقاط، وبالنتيجة ذاتها تمكّن هجر من تحقيق أول انتصار له في الدوري، وجاء على حساب القيصومة ليصل هجر إلى النقطة السادسة احتل بها المركز الـ13، فيما توقف رصيد القيصومة عند 8 نقاط، لكنه تراجع سادسا.

 نتيجة إيجابية

استطاع الوطني تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه، وكسب الوحدة 1 /صفر، ليرتفع رصيد الوطني إلى 8 نقاط، متقدما إلى المركز الثامن، وظلّ الوحدة على 8 نقاط متراجعا إلى المركز السادس المكرر، وينتظره لقاء مؤجل أمام النجوم.

 

تعادلان محبطان

خرج ضمك والخليج بالتعادل الإيجابي 2 /2، ليتقاسم الفريقان نقاط المباراة، ليحصل ضمك على نقطته الثالثة التي جعلته حبيس المركز قبل الأخير، وارتفع رصيد الخليج إلى 9 نقاط، مستقرا هو الآخر في المركز الخامس، وعلى الصعيد ذاته تقاسم النجوم وجدة نقاط اللقاء بعد تعادلهما الإيجابي 2/ 2، في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ليبقى النجوم بهذا التعادل في المركز التاسع بـ7 نقاط، مع بقاء لقاء له مؤجل أمام الوحدة، فيما بقي جدة في المركز الأخير بـ3 نقاط.



  • 27 هدفا شهدت الجولة تسجيلها في 8 لقاءات

  • ظهرت البطاقة الحمراء 3 مرات ليرتفع عددها إلى 12 بطاقة

  • احتسب قضاة الملاعب 6 ركلات جزاء، سجل منها 4 ركلات، وأُهدرت ضربتان

  • 18 ركلة جزاء احتسبت خلال 6 جولات، سجل منها 13، وأهدر 5 ضربات

  • 12 هدفا سجلها كل من هجوم العروبة والشعلة والكوكب كأقوى هجوم

  • 4 أهداف ولجت مرمى الحزم كأقوى دفاع

  • 51 هدفا سجلت في الشوط الأول

  • 85 هدفا شهدتها الحصة الثانية

  • 136 هدفا سجلها مهاجمو الفرق الـ16 في 6 جولات

  • لاعب العروبة محمد رواف يتصدر الهدافين بـ6 أهداف