حسم الهلال مباراة الديربي أمام النصر بنتيجة 2/1 أمس بإستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسة الجولة الثامنة للدوري السعودي للمحترفين، ليرفع الهلال رصيده إلى 19 نقطة ثانيا، وبقي النصر بـ13 ثالثا. وفي ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية في بريدة، احتفظ الأهلي بالصدارة بعد تغلبه على الفيصلي 2 /1، رافعا رصيده إلى 19 نقطة، وبقي الفيصلي رابعا وبفارق الأهداف عن النصر. وكسب الرائد ضيفه الباطن 5 /1، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ليرفع الرائد رصيد إلى 5 نقاط في المركز قبل الأخير مؤقتا، فيما تجمد رصيد الباطن عند 13 نقطة خامسا.


النصر الهلال


بكر النصر بالتسجيل من ضربة جزاء عن طريق محمد السهلاوي في الدقيقة الثانية، وسرعان ما عاد الهلال للمباراة مهاجما، فيما تراجع النصر معتمدا على المرتدات، وتألق حارس مرماه وليد عبدالله في إبعاد 4 فرص محققة للهلال، وفي الوقت بدل الضائع سجل سالم الدوسري هدف التعادل للهلال من تمريرة عمر خربين (45 + 3). وفي بداية الشوط الثاني استمر اللعب سجالا بين الفريقين، وخطف إدواردو الهدف الثاني للهلال من ضربة جزاء (63) بعد خطأ ارتكبه عمر هوساوي.

وواصل الهلال السيطرة على المباراة وأهدر عددا من الفرص، قبل أن يعلن الحكم النهاية بفوز الهلال 2/‏1.


الفيصلي الأهلي


وفي المجمعة، واصل الأهلي انتفاضته في الدوري وفاز على مضيفه الفيصلي 2/‏1، حيث انتظر الفريقان إلى الشوط الثاني لهز الشباك، وتقدم الأهلي بهدف فيتفا (59)، قبل أن يدرك محمد أبوسبعان التعادل للفيصلي (68)، ليعود الأهلي ويخطف ليوناردو دا سيلفا، الهدف الثاني (84) من ضربة جزاء.

 


الرائد الباطن


في بريدة، انتزع الرائد انتصاره الأول، بعد أن اكتسح ضيفه الباطن 5 /1، وتقدم الباطن بهدف مبكر عن طريق دا سيلفا في الدقيقة الثانية، وعادل للرائد صقر عطيف (13). وأضاف إسماعيل بانجورا الهدفين الثاني والثالث للرائد (19 و30)، فيما أضاف دانييل أمورا الهدف الرابع في (42). واختتم محمود شيكابالا مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس من ضربة جزاء (67).

 


الأهلي والهلال بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيهما


الراقي حقق الفوز الخامس على التوالي

 


الرائد سجل أول انتصار على حساب الباطن

 


 


 3 جزائيات احتسبت في مباريات أمس