فرض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب التعادل (1/‏‏1) على مضيفه الهلال في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في قمة الجولة التاسعة لدوري للمحترفين. وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، تغلب الاتحاد على الفتح 2 /‏‏1، وفي الدمام وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد فاز القادسية على التعاون 1 /‏‏صفر.



الهلال × الشباب

بدأت المباراة سريعة، إذ اعتمد الهلال على تنويع اللعب، بينما فرض الشباب أسلوبا دفاعيا مع الاعتماد على الكرات المرتدة، وفي بداية الشوط الثاني، خطف إدواردو هدف السبق، مستغلاً عرضية محمد البريك (47)، قبل أن ينجح خالد كعبي في إدراك التعادل للشباب (68)، بعدها ارتفع مستوى المباراة بهجمات متبادلة، قبل أن يعلن حكم المباراة نهايتها بالتعادل الإيجابي.ليرفع الهلال رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني ليحتفظ الأهلي بالصدارة بفارق الأهداف، بينما رفع الشباب رصيده إلى 9 نقاط في المركز الـ11.

الفتح × الاتحاد

في الأحساء، قاد المدافع عوض خريص فريقه الاتحاد إلى الفوز على الفتح (2 /‏‏1) بعد تسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع، وتقدم الاتحاد في الدقيقة 53 عن طريق مهاجمه أحمد العكايشي، قبل أن يدرك الفتح التعادل  عبر حمد الجهيم (76)، واستطاع خريص إحراز هدف الاتحاد الثاني (90+ 2)، وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد الفتح عند النقطة 12 ثامنا.



القادسية × التعاون

على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، استعاد القادسية نغمة الانتصارات، التي غابت عنه في الجولات الخمس الماضية، وحقق فوزا ثمينا 1 /‏‏ صفر على ضيفه التعاون، وارتفع رصيد القادسية، الذي حقق فوزه الثالث في المسابقة هذا الموسم مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، إلى 12 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد التعاون عند 11 نقطة في المركز التاسع.

ويدين القادسية بالفضل في تحقيق هذا الفوز للاعبه البرازيلي إيلتون، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.