تشهد المرحلة الـ11 من بطولة إنجلترا لكرة القدم مواجهتين من العيار الثقيل اليوم الأحد، الأولى بين مانشستر سيتي المتصدر وأرسنال الخامس، والثانية بين تشلسي الرابع ومانشستر يونايتد الثاني.

وحقق مانشستر سيتي بداية مثالية بفوزه في 9 مباريات وتعادله في واحدة مسجلا 35 هدفا ولم يدخل مرماه سوى 6 أهداف، أما أرسنال فمني بثلاث هزائم في 10 مباريات حتى الآن جميعها خارج ملعبه أمام ستوك سيتي وليفربول وواتفورد.

ويتألق في صفوف السيتيزن أكثر من لاعب على رأسهم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الذي بات أفضل هداف في تاريخ النادي بعد تسجيله الهدف رقم 178 في 264 مباراة له وتحديدا في مرمى نابولي، علما أنه يملك 7 أهداف في الدوري المحلي، والأمر ينطبق على زميله الإنجليزي رحيم ستيرلينج.




آمال

يطمح أرسنال إلى تحقيق الفوز، لأن أي خسارة جديدة له أمام مانشستر سيتي ستبعده مبكرا عن اللقب، لأن الأخير سيبتعد عنه بفارق 12 نقطة. وأراح مدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينجر جميع لاعبي الصف الأول في مباراة فريقه ضد النجم الأحمر الصربي التي انتهت بالتعادل السلبي، وتأهل الفريق اللندني إلى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي، فلم يشارك التشيلي ألكسيس سانشيز والألماني مسعود أوزيل والمهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت لتوفير جهودهم لمواجهة السيتي.




مواجهة

سيكون ملعب ستامفورد بريدج مسرحاً للمواجهة المرتقبة بين تشلسي الجريح ومانشستر يونايتد الذي يقوده مدرب تشلسي السابق البرتغالي جوزيه مورينيو. وكانت العودة الأولى لمورينيو إلى ملعب ستامفورد بريدج الموسم الماضي انتهت بنتيجة كارثية لفريقه الذي خسر بنتيجة صفر/4 أمام نظيره اللندني لكنه عاد وثأر إيابا بالفوز عليه 2/صفر على ملعب أولد ترافورد. وتكبد تشلسي خسارة قاسية قاريا أمام روما بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي، ولا يدخل المواجهة في أفضل حالاته لا سيما أنه مني حتى الآن بثلاث هزائم في 10 مباريات، ويعاني من مشكلة في خط الدفاع. أما مانشستر يونايتد، فيتمتع بالصلابة الدفاعية بدليل دخول مرماه 4 أهداف فقط، ونجح الفريق في العودة بالتعادل السلبي من ليفربول قبل أن يتغلب على توتنهام 1/صفر في مواجهتين ضد الستة الكبار هذا الموسم. ويلتقي اليوم توتنهام هوتسبر مع كريستال بالاس، وإيفرتون مع واتفورد.




- 4 أهداف استقبلتها شباك مانشستر يونايتد

- تشلسي يطمح للثأر من اليونايتد

- 10 خسائر لأرسنال حتى الآن

- 178 هدفا لأجويرو في 264 مباراة

- مانشسترسيتي يتصدر الدوري بـ9 انتصارات وتعادل