يطغى ديربي شمال لندن بين توتنهام الثالث ومضيفه أرسنال السادس على المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، والتي تشهد حلول مانشستر سيتي المتصدر ضيفا على ليستر سيتي، واستقبال مانشستر يونايتد الوصيف لنيوكاسل يونايتد اليوم.

ويحلق مانشستر سيتي في الصدارة (31 نقطة)، وبفارق 8 نقاط عن جاره يونايتد المتقدم بفارق الأهداف عن توتنهام. وما يزال توتنهام الذي يتقدم على أرسنال بفارق 4 نقاط، منتشيا من فوزه الكبير على ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا 3/1 مطلع الشهر الجاري.

بدوره، لم يفز أرسنال، الباحث عن لقبه الأول في الدوري في 13 عاما، على توتنهام في البرميرليج في 6 مباريات منذ مارس 2014.


جاهزية

يبدو مانشسترسيتي جاهزا لتجاوز ضيفه ليستر، خاصة أن لاعبه الأرجنتيني سيرخيو اجويرو جاهز للمشاركة، بعد وعكة صحية ألمّت به خلال خسارة بلاده ضد نيجيريا الثلاثاء الماضي. ويواجه سيتي خصما يشرف عليه المدرب الفرنسي كلود بوييل للمرة الثالثة فقط، ويعول على الجناح الشاب ديماراي جراي.

ويستقبل مانشستريونايتد ضيفه نيوكاسل الـ11، والذي خسر مباراتيه الأخيرتين، وذلك بعد تعافي نجميه السويدي إبراهيموفيتش والفرنسي بوجبا. وسيكون يونايتد الذي خسر مرتين في آخر 3 مباريات في الدوري، بحاجة إلى الفوز.


رحلة سهلة

يأمل تشلسي حامل اللقب ورابع الترتيب بفارق 9 نقاط عن سيتي، تحقيق انتصاره الرابع تواليا، عندما يحل على وست بروميتش البيون السادس عشر. ويستقبل ليفربول الخامس ساوثمبتون الثالث عشر، وفي باقي المباريات، يلعب اليوم بيرنلي مع سوانسي سيتي، وكريستال بالاس مع ايفرتون، وبورنموث مع هادرسفيلد.