حل الإماراتي عمر عبدالرحمن، أفضل لاعب في آسيا لعام 2016، والسوري عمر خريبين، ضمن المرشحين الثلاثة لنيل جائزة أفضل لاعب لسنة 2017، بحسب ما أعلن الاتحاد القاري للعبة أمس.

وأعلن الاتحاد قائمة بالمرشحين لحفل جوائزه السنوي الذي يقام في 29 نوفمبر في العاصمة التايلاندية بانكوك. وشملت قائمة المرشحين أبرز هذه الجوائز (أفضل لاعب)، الثلاثي عبدالرحمن وخريبين والصيني وو لاي.

وكان عبدالرحمن (26 عاما) صانع ألعاب نادي العين الإماراتي، توج بالجائزة العام الماضي بعدما أسهم في قيادة فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2016، قبل أن يخسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بواقع 2-3 في مجموع المباراتين.

أما خريبين (23 عاما) فهو نجم خط هجوم الهلال، وخاض معه أمس ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا في مواجهة الضيف أوراوا ريد دايموندز الياباني.

وبرز خريبين هذه السنة مع منتخب بلاده، إذ أسهم في بلوغه الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد حلوله ثالثا في المجموعة الآسيوية الأولى ضمن التصفيات. إلا أن سورية خرجت من الملحق على يد أستراليا، بنتيجة 1-1 ذهابا و1-2 إيابا بعد التمديد.

أما مهاجم نادي شنجهاي سيبج الصيني وو لاي (Wu Lei)، فيعد من أبرز المهاجمين الصينيين، ويتمتع بموهبة وصلت إلى حد إطلاق لقب «مارادونا الصين» عليه.