حقق أرسنال فوزه الأول في 7 مباريات في الدوري على ضيفه توتنهام 2/ صفر، في ديربي شمال لندن، ضمن افتتاح المرحلة الـ12 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وضمن أرسنال النقاط باكرا، بهدفين في الشوط الأول للمدافع الألماني شكودران مصطفي (36)، والمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيس (41)، أثارا غضب لاعبي توتنهام المطالبين بتسلل. وقفز أرسنال إلى المركز الخامس (22 نقطة)، مختلفا بفارق نقطة عن توتنهام الذي لم يخسر أمام أرسنال في الدوري منذ مارس 2014.

59530 متفرجا

على ملعب الإمارات وأمام 59530 متفرجا، افتتح المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت فرص المضيف الخطيرة، من تسديدة قوية من داخل المنطقة فوق العارضة (5).

وبعد ركلة حرة بعيدة من صانع الألعاب الألماني مسعود أوزيل، ارتقى المدافع مصطفي عاليا، وضرب رأسية متقنة ارتدت من القائم الأيسر بعيدة عن الحارس الفرنسي هوجو لوريس إلى الشباك (36). وهذه التمريرة الحاسمة الـ45 لأوزيل منذ قدومه إلى البرميرليج في 2013.

وقبل انتهاء الشوط الأول، انسل لاكازيت على الجهة اليمنى ضاربا مصيدة التسلل، وعكس عرضية إلى سانشيس هيأها لنفسه وأطلقها صاروخية في سقف المرمى من مسافة قريبة جدا (41).



محاولات

في الشوط الثاني، حاول توتنهام تقليص الفارق، بيد أن سانشيس أهدر هدفا ثالثا بتسديدة قريبة من زاوية ضيقة صدها لوريس (76)، قبل أن يبعد الحارس الآخر تشيك رأسية لاريك داير (81). وفي اللحظات الأخيرة أهدر سانشيس انفرادا جديدا أمام لوريس (90+2)، ليحقق أرسنال فوزه الخامس في آخر 7 مباريات، ويحرم توتنهام من الفوز في ملعب الإمارات للمرة الأولى منذ 2010.