وقع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أخيرا على تمديد عقده حتى 2021، والذي تم التوصل إليه في يوليو مع برشلونة، حسب ما أعلن النادي الكاتالوني أمس.

وقال برشلونة الذي أدى عدم توقيع العقد في حينه إلى قلق أنصاره، في بيان: وقع برشلونة واللاعب ليونيل ميسي عقدا جديدا يمتد حتى 30 يونيو 2021. البند الجزائي حدد بمبلغ 3.1 مليارات ريال. وتم الإعلان عن هذه الصفقة في الخامس من يوليو، ووقع عليها خورخي ميسي، والد ووكيل أعمال اللاعب.

 


مخاوف

مع مرور الوقت، عزز عدم توقيع ميسي (30 عاما) الحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات، على العقد الجديد الشكوك وأثار مخاوف أنصار النادي والمساهمين فيه حول مرحلة ما بعد ميسي. ووضع رحيل البرازيلي نيمار إلى باريس سان جرمان الفرنسي في أغسطس، تحت ضغط هائل رئيس النادي الكاتالوني جوسيب ماريا بارتوميو المتهم بعدم تعزيز عقد اللاعب.

وكان من مصلحة برشلونة أن يناقش بندا جزائيا مرتفعا جدا في العقد الجديد لميسي لكي يتجنب ما حصل مع نيمار، وأن يدفع عنه أطماع بعض الأندية الأوروبية الكبيرة، وفي مقدمها مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتذرع بارتوميو بمشاكل الأجندة لتبرير هذا التأخير فترة طويلة، لكنه كسب السبت نقاطا إضافية من خلال وضع الابتسامة على شفاه أنصار الفريق مع ميسي الذي ينتهي عقده الحالي في 30 يونيو 2018. وبتوقيع هذا العقد الجديد، سيبقى ميسي الذي نشأ في النادي الكاتالوني وأمضى معه إلى الآن كامل مسيرته، مرتبطا معه حتى سن الـ34.