عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى سكة الانتصارات بفوزه على القادسية 3/ صفر، ليرفع رصيده إلى 24 نقطة محافظا على صدارته للدوري السعودي للمحترفين في جولته الـ11، وتألق لاعبه البرازيلي ليوناردو دي سوزا الذي سجل هدفين وقفز بأهدافه إلى 7، بدوره، عزز النصر موقعه في المركز الثالث بعد أن كسب الكلاسيكو أمام الاتحاد.


هداف الدوري

يتصدر مهاجم الأهلي السوري عمر السومة قائمة الهدافين حتى الآن برصيد 10 أهداف، وتساوى 3 لاعبين في المركز الثاني بـ7 أهداف، هم: مهاجم الاتفاق هزاع الهزاع، ولاعب الأهلي ليوناردو دي سوزا، ومهاجم الفيحاء التشيلي روني فرنانديز.


أفضل صانع لعب

لا يزال لاعب التعاون السوري جهاد الحسين يتصدر أفضل صانع لعب بـ8 تمريرات حاسمة لفريقه.


أهداف الجولة

سجل اللاعبون 19 هدفا خلال هذه الجولة بمعدل 3.17 أهداف لكل مباراة، إذ سجل اللاعبون المحليون 7 أهداف، فيما أحرز اللاعبون الأجانب 12 هدفا.


مباراة مؤجلة

تم تأجيل مباراة الهلال والاتفاق بسبب أداء الهلال لمباراة الإياب في نهائي دوري أبطال آسيا.


سجل نظيف

لم ينل لاعبو الأهلي أي بطاقة في هذه الجولة.


تألق

تألق لاعبون خلال الجولة هما: مهاجم الفيصلي إسلام سراج الذي صنع هدفين وسجل هدفين ليقود فريقه إلى الفوز على الفتح 5/ صفر، وتألق كذلك مهاجم الأهلي ليوناردو دي سوزا بتسجيله هدفين ليساعد فريقه على العودة إلى سكة الانتصارات بالفوز على القادسية 3/ صفر.


صافرة أجنبية

أدار جميع المباريات حكام أجانب: وهم: الحكم الإماراتي يعقوب الحمادي (الرائد × أحد)، الويلزي سميون إيفانز (الفيحاء × الشباب)، الفرنسي توني شابرون (الأهلي × القادسية)، الأيسلندي أرناسون (الباطن × التعاون)، السويدي محمد الحكيم (النصر × الاتحاد)، واليوناني كالوجيروبولوس تشارالامبوس (الفتح × الفيصلي).


البطاقات

تلقى 25 لاعبا بطاقات صفراء خلال هذه الجولة، فيما غابات البطاقة الحمراء.


الموقوفون

يغيب عن المشاركة مع فرقهم خلال الجولة الـ12 3 لاعبين بعد تلقيهم البطاقة الصفراء الرابعة وهم: جمال الدين بن العمري (الشباب)، ساندرو مانويل (الفتح) وعدنان فلاتة (الاتحاد).


الحضور الجماهيري

حضر مباريات هذه الجولة 29278 متفرجا بمعدل 4880 لكل مباراة وكانت أكثر المباريات جماهيرية مباراة النصر الاتحاد بحضور 15523 متفرجا، فيما كانت مباراة الفيحاء والشباب الأقل بـ402 متفرج.


مهددون

56 لاعبا مهددا بالإيقاف