تشهد المرحلة الـ15 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم مباراة قمة بين الغريمين أرسنال الرابع ومانشستر يونايتد الثاني، اليوم، وتبدو كل الظروف مهيأة أمام مانشستر سيتي المتصدر لتحقيق فوز جديد عندما يستضيف وست هام. وينتظر تشلسي الثالث وحامل اللقب فرصة تشديد الخناق على مانشستر يونايتد عندما يستضيف نيوكاسل.




صدارة

يتصدر مانشستر سيتي الترتيب بـ40 نقطة، وهو الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن بعد أن حقق 13 فوزا مقابل تعادل واحد، ويأتي مانشستر يونايتد ثانيا وله 32 نقطة، مقابل 29 لتشلسي و28 لأرسنال.

يذكر أنها أفضل غلة من النقاط لمانشستر سيتي في المراحل الـ14 الأولى في الدوري، وعادل الرقم القياسي لتوتنهام موسم 1960-1961.




فينجر ومورينيو

تأتي مواجهة القمة بين الغريمين القديمين أرسنال بإشراف المدرب الفرنسي أرسين فينجر، ومانشستر يونايتد بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو في توقيت جيد للفريقين اللذين حققا فوزين سهلين في المرحلة السابقة، فاكتسح الأول ضيفه هادرسلفيد 5/ صفر، والثاني مضيفه واتفورد 4/ 2.

بدوره، لم يفز مانشستر يونايتد على أي من الفرق الكبيرة خارج أرضه منذ أن تولى مورينيو الإشراف على الفريق، إذ حصد 3 نقاط وسجل هدفا واحدا في 7 مباريات ضد تشلسي وأرسنال ومانشستر سيتي وليفربول وتوتنهام.




طموح

يتحين تشلسي بإشراف مدربه الإيطالي أنطونيو كونتي الفرصة للتقدم أكثر في الترتيب، بعد أن تحسنت عروضه في الفترة الأخيرة وفوزه على ضيفه نيوكاسل الـ12، سيضعه شريكا ليونايتد في المركز الثاني في حال خسارة الأخير أمام أرسنال.

من جهته، يحل ليفربول الخامس بـ26 نقطة ضيفا على برايتون الـ10، بحثا عن فوز جديد أيضا يبقيه على مقربة من فرق الصدارة، ويخوض إيفرتون اليوم مباراته الأولى بإشراف مدربه الجديد سام الإردايس الذي خلف الهولندي رونالد كومان، وذلك عندما يستضيف هادرسلفيد. ويلعب أيضا وست بروميتش البيون مع كريستال بالاس، وليستر سيتي مع بيرنلي، وستوك سيتي مع سوانسي سيتي.




- مانشستر سيتي يتصدر الدوري بـ40 نقطة 

- المان يونايتد حصد 3 نقاط فقط من 7 لقاءات خارج أرضه

- انتصار أرسنال سيدخله في الصراع على الصدارة

- 29 نقطة في رصيد تشلسي