حقق الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال فوزا مهما على ضيفه الأهلي، أمس، 2/ صفر في المباراة التي جمعتهما على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في قمة الجولة الـ12 للدوري السعودي للمحترفين، سجلهما سالم الدوسري، ليرفع الهلال رصيده إلى 23 نقطة متقدما للمركز الثاني، خلف الأهلي المتصدر بفارق نقطة واحدة، علما بأن للهلال 3 مباريات مؤجلة.


سيطرة زرقاء

استهل الفريقان المباراة بهجمات سريعة، وسرعان ما سيطر الهلال على وسط الملعب، في المقابل سدد ليوناردو كرة قوية أبعدها جحفلي،

بعدها ساد المباراة أداء تكتيكي، وأهدر نواف العابد فرصة هدف للهلال من تمريرة ياسر الشهراني إلا أنه سدد الكرة خارج الشباك (24). وسنحت للشهراني فرصة بعد تلقيه تمريرة من سلمان الفرج فسددها في يد الحارس محمد العويس. واصل الهلال سيطرته وتوغل ميليسي داخل دفاع الأهلي وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للأهلي.


هدف تقدم

ومع بداية الشوط الثاني أخرج مدرب الهلال رامون دياز اللاعب ميليسي للإصابة وأشرك محمد كنو، ونجح سالم الدوسري في خطف هدف الهلال الأول بعد تلقيه تمريرة من الفرج، فواجه المرمى ووضع الكرة في مرمى العويس (68). بعدها أهدر الفنزويلي ريفاس هدفا للهلال. بعدها واصل الهلال سيطرته.


تعزيز

عاد الدوسري وسجل الهدف الثاني من تمريرة ريفاس (76). وأهدر كنو فرصة محققة للهلال عندما سدد كرة قوية أبعدها العويس، أعلن بعدها الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال 2/ صفر.


الرائد × القادسية

وعلى ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة، فاز أحد على ضيفه القادسية 2/ 1، سجل هدفي أحد رائد عبدالله الغامدي ولويز إدواردو من ضربة جزاء، فيما سجل هدف القادسية عبدالمحسن فتح الله، ورفع أحد رصيده إلى 12 نقطة في المركز الـ11، فيما توقف رصيد القادسية عند 13 نقطة عاشرا.