تشهد المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهات قوية جدا للثلاثي برشلونة المتصدر، وفالنسيا الثاني، وريال مدريد الرابع وحامل اللقب. ويشد برشلونة المتصدر (36 نقطة) الرحال إلى فياريال لمواجهة سادس الترتيب الذي خسر مباراتيه الأخيرتين، ويبحث برشلونة عن التعويض بعد تعادله في آخر مواجهتين، للحفاظ على الأقل على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن فالنسيا الوصيف (31 نقطة) فيستقبل سلتا فيجو المنتشي من تعادله مع برشلونة، باحثا عن لملمة تداعيات خسارته المفاجئة أمام خيتافي.  وفي مباراة قمة، سيلعب ريال مدريد الرابع (28 نقطة) مع إشبيلية الخامس والفائز في مبارياته الثلاث الأخيرة. وعلى غرار برشلونة وفالنسيا يريد ريال مدريد العودة إلى سكة الانتصارات.

 


أقوى دفاع


أنهى برشلونة منتصف الأسبوع في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا من دون خسارة بفوزه على سبورتينج البرتغالي، ليتأهل في صدارة مجموعته التي ضمت يوفنتوس. وصحيح أن برشلونة لم يسجل سوى 9 أهداف في 6 مباريات في دوري الأبطال، إلا أنه يملك أقوى خط دفاع، فلم تهتز شباكه سوى مرة واحدة أمام أولمبياكوس اليوناني.

 


استعداد معنوي


لم يستفد ريال مدريد من تعادل برشلونة الأخير، وأهدر نقطتين أمام بلباو، واستعد الفريق الملكي لمباراة إشبيلية بفوز معنوي على بوروسيا دورتموند الألماني بعد أن ضمن تأهله إلى ثمن نهائي دوري الأبطال. ويعول ريال على نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث يريد رونالدو تحسين رصيده في الدوري هذا الموسم، حيث سجل هدفين فقط في 10 مباريات.

 


تقليص الفارق


بمقدور فالنسيا اليوم تقليص الفارق إلى نقطتين مع برشلونة، عندما يستقبل سلتا فيجو بعد أسبوع من خسارته الأولى في الدوري. أما أتلتيكو مدريد الثالث بفارق 6 عن برشلونة، وهما الوحيدان لم يخسرا بعد، فيحل على ريال بيتيس الحادي عشر، بعد خروجه المخيب من دوري أبطال أوروبا وانتقاله إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم خيتافي مع إيبار، وديبورتيفو لاكورونيا مع ليجانيس، وغدا ريال سوسييداد مع ملقة، وليفانتي مع أتلتيك بلباو.

 


36 نقطة لبرشلونة في الصدارة

 31 نقطة لفالنسيا في الوصافة

مباراة القمة تجمع ريال مدريد وإشبيلية

هدفان لرونالدو حتى الآن في 10 مباريات