يخطف «ديربي» مدينة مانشستر بين يونايتد وغريمه سيتي على ملعب «أولد ترافورد» غدا الأضواء في المرحلة الـ16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ويسعى فيه الأخير إلى معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية.

يتصدر مانشستر سيتي بإشراف مدربه الإسباني جوارديولا الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق 8 نقاط عن جاره يونايتد بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو. ويبدو سيتي حتى الآن المرشح الأبرز لإحراز اللقب، وحقق في المرحلة الماضية فوزه الـ13 على التوالي أمام وست هام يونايتد.

 


بلا خسارة


في المقابل، يدرك مورينيو الذي خرج فائزا من مباراة القمة في المرحلة الماضية من معقل أرسنال 1/3، أن الخسارة أمام مانشستر سيتي ستضعف فرصة فريقه في إحراز اللقب، وسيفتقد يونايتد لاعبا مؤثرا في خط الوسط هو الفرنسي بول بوجبا للإيقاف، لكن مورينيو يملك أوراقا كثيرة خاصة في الهجوم بوجود البلجيكي روميلو لوكاكو، والفرنسي أنطوني مارسال، وماركوس راشفورد، والجناح المتألق جيسي لينغارد.


فرصة

يتحين تشلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة الفرصة لتقليص الهوة مع المتصدرين، وسيحل ضيفا اليوم على وست هام بحثا عن فوز جديد. والأمر ذاته ينطبق على ليفربول الرابع برصيد 29 نقطة الذي وضع نتائجه المتواضعة في بداية الموسم خلفه وتسلق المراكز تدريجيا ليدخل في الصراع على المراكز الأولى، ولكنه سيخوض اختباراً صعباً الأحد ضد جاره إيفرتون العاشر بإشراف مدربه الجديد سام ألاردايس.

 


تعويض


يسعى أرسنال الخامس برصيد 28 نقطة إلى محو آثار خسارته الثقيلة أمام مانشستر يونايتد في المرحلة الماضية برغم أفضليته الفنية المطلقة في السيطرة الميدانية على مجريات اللقاء، عندما يحل ضيفا على ساوثمبتون الـ11. كما يأمل توتنهام الخامس وله 25 نقطة في استعادة نتائجه القوية حين يستضيف ستوك سيتي الـ13.

وفي المباريات الأخرى، يلعب هادرسفيلد مع برايتون، وبيرنلي مع واتفورد، وكريستال بالاس مع بورنموث، ونيوكاسل مع ليستر سيتي.

 


43 نقطة لمانشستر سيتي في الصدارة

 


13 مباراة متتالية لم يخسر فيها فريق جوارديولا

المان يونايتد يملك  35 نقطة


الخسارة  اليوم تعصف بآمال كتيبة مورينيو