تمسك الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال بصدارة الدوري السعودي للمحترفين رغم خروجه متعادلا سلبيا مع مضيفه الفتح في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، ضمن منافسات الجولة الـ13 للدوري، ليرفع الهلال رصيده إلى 27 نقطة، ورفع الفتح رصيده إلى 16 نقطة تاسعا.

وفرط الأهلي في فرصة استعادة الصدارة بخروجه متعادلا مع مضيفه أحد 2/ 2 في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة، سجل للأهلي حسين المقهوي وكلاوديمير ولأحد رائد الغامدي ومحمد آل فتيل بالخطأ في مرماه، ليرفع الأهلي رصيده إلى 25 نقطة ثانيا، وبلغ أحد النقطة الـ13 في المركز الـ12.

وفي بريدة وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية اكتسح التعاون نظيره الاتفاق 4/ صفر، سجل للتعاون الحاج كمار ونايف هزازي وريكاردو ماتشادو وعصام الحضري «ضربة جزاء»، ليصل التعاون إلى النقطة الـ16 سابعا، وبقي الاتفاق على رصيده السابق 11 نقطة وتراجع للمركز قبل الأخير.


تعادل محبط

شهدت مواجهة الفتح والهلال تبادلا سريعا للهجمات وتسابق لاعبي الفريقين على إهدار الفرص السانـحة للتسجيل، وإن كان الهلال هو الأكثر سيطرة وإهدارا للفرص، لا سيما من قبل مهاجمه ريفاس، ولم يقف الفتح مكتوف الأيدي، بل شاطر ضيفه السيطرة بعض الشيء.


تألق أحدي

باغت أحد ضيفه الأهلي بهدف مبكر قبل أن يمر الربع الأول من اللقاء، ومنح رائد الغامدي أحد التقدم (13)، وعدل الأهلي النتيجة في الحصة الثانية عن طريق حسين المقهوي (50)، قبل أن يتقدم الأهلي عن طريق كلاوديمير «70»، إلا أن محمد آل فتيل عدل النتيجة بهدف ثان لأحد بالخطأ في مرمى فريقه «77».


سطوة السكري

فرض التعاون سيطرته على مواجهته أمام الاتفاق،وتقدم بهدف للحاج كمارا «33»، وعزز نايف هزازي من تقدم فريقه بالهدف الثاني «77»، وشهد الوقت البدل الضائع هدفي التعاون الثالث والرابع عن طريق ريكاردو ماتشادو «90+4»،وحارس المرمى المصري عصام الحضري  من ضربة جزاء «90+8».