سيكون ملعب «يوفنتوس ارينا» في تورينو مسرحا اليوم لقمة المرحلة الـ18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم بين يوفنتوس حامل اللقب وضيفه ووصيفه روما، فيما يبحث نابولي عن التشبث بالصدارة خلال استضافته سمبدوريا السادس.

ويحتل يوفنتوس المركز الثاني برصيد 41 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف نابولي المتصدر و3 نقاط أمام روما الرابع، والذي يملك مباراة مؤجلة أمام سمبدوريا.


تناقض

يدخل يوفنتوس وروما مباراة اليوم بمعنويات متناقضة، فالبطل منتشٍ بتأهله إلى ربع نهائي مسابقة كأس إيطاليا، فيما يخوضها الوصيف بعد خروجه من ثمن النهائي على أرضه وعلى يد تورينو 1-2.

من جهته، يسعى نابولي إلى التشبث بالصدارة التي استعادها في المرحلة الماضية عندما يستضيف سمبدوريا الجريح.

واستعاد نابولي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، واسترجع الصدارة من إنتر ميلان الذي سقط للمرة الأولى هذا الموسم أمام اودينيزي.


استغلال

يأمل نابولي في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي سمبدوريا الذين تلقوا 3 هزائم في مبارياتهم الأربع الأخيرة التي لم يتذوقوا فيها طعم الانتصار.

ويملك إنتر ميلان فرصة استعادة توازنه عندما يحل ضيفا على ساسوولو الخامس عشر.

ويلعب السبت أيضا لاتسيو الخامس مع كروتوني السادس عشر، وجنوى السابع عشر مع بينيفينتو الأخير، وسبال الثامن عشر مع تورينو العاشر، واودينيزي الحادي عشر مع فيرونا التاسع عشر قبل الأخير، وميلان الثامن مع أتالانتا السابع.