واصل الأخضر صدارته للمجموعة الأولى لكأس الخليج الـ23 لكرة القدم المقامة حاليا في الكويت، بعد تعادله السلبي مع نظيره الإماراتي في المباراة التي جمعتهما أمس على إستاد جابر ضمن الجولة الثانية. ليرفع المنتخب السعودي رصيده إلى 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف على الإمارات صاحبة المركز الثاني.

بدأت المباراة بضغط من المنتخب الإماراتي الذي ركز على التمريرات الطويلة عن طريق عموري الذي هيأ أكثر من كرة لزملائه تصدى لها دفاع الأخضر الذي اعتمد بدوره على الكثافة العددية في الدفاع، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

خطورة

جاءت أخطر الهجمات خلال الربع الساعة الأولى من تسديدة الإماراتي علي مبخوت الذي توغل داخل منطقة جزاء الأخضر وسدد الكرة بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى عساف القرني، رد عليه كنو بتسديدة اصطدمت بدفاع الإمارات واتجهت إلى ركنية، وكاد مختار فلاتة أن يخطف هدف السبق مستفيدا من تمريرة عبدالرحمن عبيد، إذ لعب الكرة فوق الحارس الإماراتي.

تبادل السيطرة

بعد ثلث ساعة استعاد الأخضر زمام السيطرة من الإماراتي، وأخذ يبادره الهجمات، بينما واصل الأخير اعتماده على الكرات الطويلة التي تصدى لها مدافعو الأخضر، حيث أجادوا المراقبة بطريقة رجل لرجل.

وفي بداية الشوط الثاني، تركز اللعب في الوسط مع أخطاء في الاستلام والتسلم من المنتخبين، وعانيا من سوء ختام الهجمة، حيث ظهرت السلبية على أداء هجوم الفريقين.

أداء دفاعي مميز

تميز أداء دفاع الأخضر بالانضباطية، حيث نفذ أسلوب الضغط على حامل الكرة، وأمامه نوح الموسى ونايف هزازي، وكاد المؤشر أن يخطف هدفا من كرة توغل بها داخل منطقة الجزاء وسددها عالية فوق المرمى (67)، عقب ذلك أجرى مدرب المنتخب السعودي تبديله الأول بدخول هتان باهبري وخروج سلمان المؤشر.

فرص ضائعة

توالت الفرص الضائعة من الأخضر، حيث أهدر مختار فلاتة فرصة هدف مضمون عندما أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى وهو في مواجهة ماجد ناصر، وذلك قبل أن يعلن الحكم نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.