أهدر الفريق الأول لكرة القدم في نادي الهلال نقطتين مهمتين في رحلة الحفاظ على لقب الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن تعادل مع مضيفه الفيصلي 1/ 1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة، والمؤجل من الجولة العاشرة للدوري.

سجل للفيصلي روجيريو كوتينهو، وللهلال عمر خربين «ضربة جزاء»، لينال كل منهما نقطة واحدة ليصل العنابي إلى 26 نقطة في المركز الرابع، ويبلغ الزعيم النقطة الـ34 في صدارة الترتيب، مع لقاء مؤجل أمام الاتفاق.



عكس المجريات

بدأت المباراة دون مرحلة جسّ النبض، وشهدت الدقيقة الأولى فرصة خطرة للهلال، الذي سيطر على مجريات اللعب بفضل وجود 5 لاعبين وسط الملعب، بينما اعتمد الفيصلي على الدفاع المتأخر، مع انتظار فرصة الهجوم المرتد عبر الثلاثي الخطر: روجيريو، ولويس جوستافو، وإسلام سراج.

ولم تثمر المحاولات الزرقاء عن أي أهداف، فيما نجح البرازيلي روجيريو في منح الفيصلي التقدم بهدف أول بعد تسديدة أرضية قوية اصطدمت بقدم البريك وخدعت علي الحبسي وسكنت شباكه «32».

وأضاع سراج فرصة تعزيز التقدم بعدها بدقيقة، عندما سدد كرة من منطقة قريبة جوار القائم الأيسر، فيما أهدر خربين فرصة التعديل قبل نهاية الشوط الأول.



رغبة هلالية

مع بداية الحصة الثانية، اتضحت رغبة الهلال في تعديل النتيجة، واستغنى دياز عن عبدالله عطيف، وأشرك المهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس.

ولم يُظهر الهلال قدرة على تعديل النتيجة، قبل أن يحصل على ركلة جزاء ترجمها عمر خربين إلى هدف تعادل أول «73»، وانخفض إيقاع المباراة بصورة ملحوظة حتى الدقيقة الـ87 عندما انفرد ريفاس بملائكة ولعب الكرة ضعيفة أبعدها هيلاند.

وكاد الفيصلي أن يخطف نقاط المباراة كاملة في الوقت بدل الضائع، بعد أن استغل سلطان الغنام الارتباك داخل منطقة الجزاء الهلالية، وسدد كرة قوية اصطدمت بأسامة هوساوي، وارتدت الهجمة برأسية خطرة من خربين جانبت القائم.