تعود عجلة الدوران الإسباني لكرة القدم للدوران بعد توقف أسبوعين وحسم برشلونة المتصدر كلاسيكو الليجا في عقر غريمه ريال مدريد حامل اللقب، وتستأنف منافسات الليجا بـ4 مواجهات اليوم، واستعدت أندية الليجا لعودة الدوري بخوض مباريات الكأس الأربعاء والخميس ضمن ذهاب دور الـ16.



عودة كوستا

يعود المهاجم دييغو كوستا إلى مدريد ليحمل ألوان أتلتيكو مجددا، عندما يستقبل صاحب المركز الثاني برصيد 36، نظيره خيتافي الثامن في افتتاح المرحلة.

وخسر أتلتيكو، بطل 2014 عندما كان كوستا في صفوفه، مباراته الأولى هذا الموسم قبل عطلة الأعياد على أرض إسبانيول بهدف في الثواني الأخيرة، فابتعد 9 نقاط عن برشلونة.

ويتميز أتلتيكو بقوة دفاعه (8)، بيد أنه صاحب أضعف هجوم (25) بين رباعي المقدمة، وهو ما كلفه غاليا في مشوراه في دوري أبطال أوروبا، حيث ودع من دور المجموعات في مجموعة ضمت روما الإيطالي وتشلسي الإنجليزي وقره باغ الأذربيجاني الذي تعادل معه مرتين.



وقف النزيف

يستقبل فالنسيا الثالث بـ34 نقطة جيرونا العاشر بـ23، باحثا عن وقف نزيف النقاط، وتعرضه لثلاث خسارات في آخر أربع مباريات ليفقد مركز الوصافة.



مباراتان أخريان

يتواجه اليوم أيضا لاس بالماس الأخير برصيد 11 نقطة وإيبار السابع برصيد 24 نقطة، ويلتقي إشبيلية الخامس برصيد 29 نقطة وريال بيتيس الـ14 الذي يملك 21 نقطة.