تعاقد تشيلسي الإنجليزي، مع لاعب وسط إيفرتون روس باركلي، في صفقة كلفت النادي اللندني 76.43 مليون ريال «15 مليون جنيه إسترليني»، وذلك بعد التعثر في ضم اللاعب الإنجليزي الدولي في الساعات الأخيرة لسوق الانتقالات الصيفية مطلع الموسم الجاري مقابل 178 مليون ريال «35 مليون إسترليني».

وأوضحت أن إدارة إيفرتون فرطت في 102 مليون ريال «20 مليون إسترليني» بثمن روس باركلي، وقررت بيع اللاعب في يناير الجاري، لتفادي رحيله مجانا، خاصة أن عقد اللاعب ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ويعد روس باركلي (24 عاما) من أبناء إيفرتون، حيث بدأ مشواره مع النادي ببلوغه 11 عاما، ولعب 150 مباراة في البريميرليج، وإجمالا لعب 179 مباراة في كل البطولات، وسجل 27 هدفا.

وقال روس باركلي لموقع ناديه «أشعر بأنني في حلم، أتطلع لتقديم مستوى مميز، وأتشوق لبداية قوية مع تشيلسي، فالانضمام لهذا النادي مع بداية العام الجديد خطوة رائعة، وأسعى لتقديم الأداء المميز الذي أنهيت به الموسم الماضي، والمساهمة في تحقيق أهداف فريق تشيلسي، والاستفادة أيضا لتطوير قدراتي».

من جانبها، قالت المدير الرياضي لتشيلسي مارينا «أعجبنا بروس باركلي منذ فترة طويلة، ونحن واثقون أنه سيكون لاعبا مهما في تشيلسي، فهو لديه صفات فنية وبدنية متميزة، ويملك الخبرة في الدوري الإنجليزي والرغبة في النجاح، نحن نرحب به في النادي».