اعتبر مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، الإسباني جوسيب غوارديولا، أن إحراز 4 ألقاب هذا الموسم هو طرح غير واقعي، مشيرا إلى أنه يحتاج إلى أكثر من 30 لاعبا لتحقيق الهدف غير المسبوق لفريقه.

ورغم أدائه اللافت هذا الموسم، سبق لجوارديولا أن استبعد إحراز فريقه ألقاب المسابقات الأربع التي ينافس فيها، وهي الدوري الإنجليزي وكأس إنجلترا وكأس الرابطة المحلية ودوري أبطال أوروبا.

ويتصدر سيتي ترتيب الدوري المحلي بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه غريمه مانشستر يونايتد، وبلغ الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا، وبين أنه يمكن تحديد ذلك خلال مارس أو أبريل المقبلين، إذا كان فريقه لا زال ينافس على البطولات الأربع.

25 لاعبا

بحسب قوانين الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا يمكن تسجيل 25 لاعبا في كل مسابقة كحد أقصى في التشكيلة الرسمية، لكن يمكن رفع هذا العدد من خلال إضافة لاعبين يبلغون من العمر 21 عاما وما دون.

وأكد المدرب الإسباني أنه سيحث لاعبي فريقه على المنافسة حتى النهاية في المسابقات الأربع، مع إقراره بصعوبة المهمة.

عدم قلق

أعرب جوارديولا عن عدم قلقه في حال عدم نجاح ناديه من التعاقد مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية، في ظل تقارير عن اهتمام سيتي بالمهاجم التشيلي لأرسنال ألكسيس سانشيز أو قلب دفاع ريال سوسييداد الإسباني اينيغو مارتينيز.

ورأى أن كل الأندية تعمل وتبذل قصارى جهدها، تصيب في بعض الأحيان ولا تنجح في أحيان أخرى، لكن هذا لا يمثل مشكلة كبيرة.