علمت «الوطن» أن إدارة النادي الأهلي تجري تحركات حالية، بالتنسيق مع مدرب الفريق الأول لكرة القدم في ناديها، الأوكراني سيرجي ريبروف، للتعاقد مدافع أجنبي بديلا للمحترف النيجيري أبوا أبونا، الذي لم يقدم ما يشفع له حتى الآن.

وتدرس الإدارة ملفات عدد من اللاعبين للتعاقد مع أحدهم خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ليكون ثاني الصفقات التي تبرمها الإدارة الأهلاوية خلال الميركاتو الشتوي، عقب تعاقدها مع لاعب الوسط المصري مؤمن زكريا 6 أشهر بنظام الإعارة.




فيتفا معلق

ما زال الغموض يكتنف مصير المحترف اليوناني فيتفا، إذ إن مسألة بقائه من عدمها مع الراقي مرتبطة بما تسفر عنه المفاوضات الأهلاوية مع عدد من اللاعبين الذين تنوي التعاقد معهم، إضافة إلى مسألة عودة المحترف البرازيلي ليوناردو من عدمها، والذي حدد اليوم أو غدا لوصوله إلى جدة، بعد أن غادر إلى بلاده في إجازة قصيرة إلا أنه لم يعود منها، مبررا ذلك بوجود بعض القضايا الحكومية التي تخصه هناك.




غيابات بالجملة


يعاني الجهاز الفني بقيادة ريبروف، غيابَ 8 لاعبين لأسباب مختلفة، بين الإصابة وعدم العودة ومعسكر حراس المرمى السعوديين في ألمانيا، إذ يعاني اللاعبون: عمر السومة وتيسير الجاسم ووليد باخشوين والبرازيلي كلاوديمير ومعتز هوساوي من إصابات مختلفة، ويغيب علي الزبيدي للإصابة أيضا، وإيقافه 3 أشهر بقرار انضباطي، فيما يغيب البرازيلي ليوناردو لعدم عودته من بلاده، فيما يوجد حارس المرمى محمد العويس في معسكر حراس المنتخب السعودي المقام حاليا في ألمانيا.

ويعمل الجهاز الطبي حاليا على تجهيز المصابين بالشكل الملائم، لتكون عودتهم إلى التدريبات سريعة خلال الفترة المقبلة.




تحضيرات مكثفة

اختار الأهلي ملعب هزاع بن زايد في نادي العين ملعبا محايدا لمبارياته أمام الفرق الإيرانية في دوري أبطال آسيا، وميدانيا كثّف الفريق تحضيراته لمواجهة الباطن الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ17 للدوري السعودي للمحترفين، ويتوقع أن يواصل ريبروف الاستعانة باللاعبين الذين أضافهم إلى قائمته أخيرا من الأولمبي والشباب لتدعيم الفريق.




01- إدارة الأهلي تدرس ملفات مدافعين أجانب

02- مصير اليوناني معلق بعودة البرازيلي

03- 8 لاعبين يغيبون عن التدريبات

04- الأهلي يختار ملعب العين لمواجهة الفرق الإيرانية