قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم زيادة عدد اللاعبين الأجانب الذين يحق لأندية دوري المحترفين تسجيلهم إلى 7 لاعبين أجانب، ووضع لذلك تنظيما أكد خلاله أنه يحق لكل نادٍ من أندية الدوري السعودي للمحترفين إشراك 6 لاعبين أجانب في القائمة الأساسية للمباراة، ولاعب أجنبي واحد يكون ضمن قائمة البدلاء. وزيادة عدد اللاعبين البدلاء إلى 9 لاعبين كحد أقصى، أسوة بمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين. وألا يشمل هذا التنظيم اللاعبين المواليد. وأشار اتحاد القدم إلى أن العمل بهذا القرار سيتم اعتبارا من تاريخه.

من جانب آخر، قرر اتحاد القدم تأجيل مباريات الجولة الـ18 من دوري المحترفين، والتي ستقام أيام 18 و19 و20 يناير الجاري، لتقام أيام 5 و6 و17 مارس المقبل، حيث سيلعب الاتحاد والتعاون يوم الإثنين الخامس من مارس ويلتقي في السادس من مارس أحد والفيحاء، الاتفاق والفيصلي، الفتح والباطن، النصر والشباب، فيما يلتقي يوم السبت الـ17 من مارس الرائد والأهلي، القادسية والهلال.

وترتب على تأجيل الجولة تقديم مباراة الشباب والاتحاد ضمن الجولة الـ23 لتقام في الأول من مارس. وتأجيل مباراتي التعاون والباطن، والاتحاد والنصر، ضمن الجولة الـ24 لتقاما في العاشر من مارس المقبل. ويأتي قرار الاتحاد السعودي بتأجيل الجولة الـ18 لإفساح المجال أمام الأندية لتسجيل اللاعبين المحترفين.