تسجل الرياضة النسائية السعودية حضورا قويا في المشاركة ضمن دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، والتي تنطلق نسختها الرابعة في الثاني من فبراير وحتى الـ12 من الشهر نفسه، وتنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، بمشاركة 70 ناديا من 17 دولة، تتنافس على ألقاب 9 مسابقات أوليمبية.

وللمرة الأولى في تاريخ دورة الألعاب العربية للأندية للسيدات، تستعد المملكة خلال أنديتها الرياضية لخوض غمار منافسات الدورة، ضمن 5 ألعاب من أصل المسابقات الـ9، ممثلة في نادي جدة الأخضر لتنس الطاولة، وفريق جامعة الأميرة نورة لألعاب القوى، وفريق جدة يونايتد لكرة السلة، وأكاديمية الاتحاد السعودي للمبارزة، كما تشارك اللاعبات السعوديات بشكل واسع ضمن منافسة الكاراتيه، أحدث الألعاب المنضمة إلى قائمة مسابقات الدورة.

وأشارت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، رئيس اللجنة التنفيذية ندى النقبي، إلى أن مشاركة اللاعبات السعوديات في 5 من أصل 9 ألعاب، يمثل إضافة مهمة وكبيرة، وبينت أن المشاركة السعودية في النسخ السابقة اقتصرت على منافسات الفروسية، إلا أن الدورة الحالية تسجل وجودا قويا على صعيد 5 ألعاب.

يذكر أن المشاركة السعودية تمثل رابع أكبر المشاركات بعد الإمارات التي تسجل أنديتها وجودا في جميع المسابقات الـ9، تليها البحرين، والجزائر الموجودة في 8 من أصل المسابقات الـ9.