يحتضن ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية بجازان مساء اليوم مباراة الكلاسيكو المنطقة بين فريقي حطين وأبها، ضمن مباريات الجولة الـ13 من دوري الدرجة الثانية، وذلك بعد غياب دام 1440 يوما، إذ كانت آخر مباراة جمعت الفريقين بجازان بدوري ركاء عام 1434، وانتهت بفوز حطين وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدف. وستقام 9 مباريات أخرى ضمن هذه الجولة، حيث يلتقي الأنصار والخلود، والجبلين والعدالة، ويستقبل الجبيل نظيره الدرعية، ويواجه الرياض فريق البدائع، ويلتقي الوشم والشرق، ووج والتقدم، والمزاحمية والثقبة، ويلاقي الجيل نظيره العين، ويواجه الحجاز فريق الصقور.


منافسة


 أشعل فارق الـ3 نقاط بين حطين وأبها المواجهة المرتقبة، حيث يبحث الفريقان تحقيق الفوز والظفر بالنقاط الثلاث، ثم التقدم في سلم الترتيب، إذ يحتل حطين المركز الرابع بـ19 نقطة، ويحتل أبها المركز السادس برصيد 16 نقطة.


حملة جماهيرية


أطلقت إدارة نادي حطين حملة جماهيرية لدعم ومساندة الفريق اليوم، وتعويض غياب الجماهير عن حضور المباراة الماضية أمام الرياض، ومن المنتظر أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا لمساندة الفريقين، لما تشهده مبارياتهما من تحدّ وإثارة وندية، وتعويض التعادل الإيجابي الذي انتهت عليه مباراة الذهاب في أبها.


شاذلي هدافا


 نجحت الأندية خلال 12 جولة خاضت خلالها 120 مواجهة في تسجيل 300 هدف، منها 148 هدفا في المجموعة الأولى، و152 في المجموعة الثانية، وعزز مهاجم حطين حسام شاذلي صدارته لترتيب الهدافين بتسجيله 13 هدفا.


الأقوى هجوما


سجل لاعبو حطين 23 هدفا خلال 12 مباراة بمعدل 1.92 هدف في المباراة الواحدة، وهجوم البدائع هو الأضعف، فلم ينجح لاعبوه في تسجيل سوى 7 أهداف في 12 مباراة.

الأفضل

يعد الأنصار أفضل الأندية الـ20، من حيث تسجيل حالات الفوز بانتصاره في 8 مباريات، فيما لم تسجل أندية البدائع والدرعية والثقبة سوى انتصارين كأقل الفرق فوزا.


الأقل خسارة


سجلت فرق العدالة والوشم والعين نفسها كأقل الفرق خسارة بواقع خسارتين لكل منهما، وكان الدرعية الأكثر عرضة للخسائر بـ6 خسائر، بينما لم يتعادل الأنصار والجبلين إلا في مواجهة واحدة لكل منهما، وتعادل المزاحمية والعين في 6 مباريات لكل منهما كأكثر الفرق عرضة للتعادل.


جاهزية الملعب


ملعب مدينة الملك فيصل الرياضية جاهز لاستضافة مباراة حطين وأبها، حيث اكتملت كل الترتيبات إلى اكتمال الاستعدادات والترتيبات لخروج المباراة إلى بر الأمان، كما أنه سيكون هناك تنظيم جيد للدخول والخروج عقب المباراة، وأتمنى التوفيق للفريقين بتقديم مباراة جميلة تليق بتاريخهما الرياضي.

إبراهيم رياني

مدير مكتب هيئة الرياضة بجازان


كلاسيكو مميز


فريقنا أكمل جاهزيته لخوض المباراة، والظفر بنقاطها وتعويض التعادل أمام الرياض، وأتوقع أن يحفل اللقاء بالإثارة والندية، خاصة أن مباراة حطين وأبها تشهد تنافسا كبيرا، وستزداد قوة لوضع الفريقين في الترتيب الحالي، نحن من جانبنا أكملنا جاهزيتنا الفنية من خلال التدريبات الاسترجاعية، واعتماد تكتيك المباراة والدخول في معسكر خاص قبل المباراة.

محمد شراحيلي

مساعد مدرب حطين


300 هدف سجلها مهاجمو فرق الثانية في 120 مباراة


26 هدفا شهدتها الجولة الـ12


شاذلي حطين يتصدر قائمة الهدافين بـ13 هدفا


الأنصار الأكثر فوزا بـ8 انتصارات