رفع الفريقان الأولان في ناديي الهلال والنصر وتيرة تحضيراتهما لمواجهتهما غدا، ضمن منافسات الجولة الـ21 للدوري السعودي للمحترفين، ويأمل الزعيم في تجاوز العالمي والمحافظة على صدارة الدوري، بينما يسعى النصر إلى مطاردة الهلال والأهلي في حال تعثرا في الجولات المقبلة، أو الحصول على المركز الثالث على أقل تقدير.

 


سرعة

 


ركز مدرب النصر الكرواتي يورسيتش خلال تحضيرات الفريق على سرعة نقل الكرة، واللعب من لمسة واحدة، وطالب لاعبي خط المنتصف بزيادة الفعالية في نقل الكرة للهجوم، وعدم اللجوء إلى الكرات الطويلة، ولم يستقر المدرب على خماسي الوسط الذي سيبدأ به اللقاء.


إغلاق


أدى الهلال أمس مرانا مغلقا تحضيرا للمواجهة، واشتمل المران على الجانبين اللياقي والتكتيكي، كما طبق المدرب الأرجنتيني رامون دياز خلال الجزء الأول من التدريبات تدريبات لياقية متنوعة، قبل أن يفرض تدريبات تكنيكية، تلاها الجري على مسافات مختلفة، واختتم المران بمناورة على جزء من مساحة الملعب.


رغبة


أبدى محترف الهلال المغربي أشرف بن شرقي جاهزيته البدنية واللياقية للمشاركة في الديربي، متى ما أراد الجهاز الفني، وذلك بعد أن وصل إلى الرياض أمس وشارك في المران الهلالي، في حين وضحت رغبة دياز في ضمه للقائمة، وربما يستعين به خلال الشوط الثاني من اللقاء.


جاهزية


تنفس يورسيتش الصعداء بعدما أكد الجهاز الطبي جاهزية الثنائي عمر هوساوي والمغربي محمد فوزير للمشاركة مع الفريق، وأبدى الكنجولي كابانجا استعداده للدخول كبديل في المباراة، وسيكون ضمن عناصر الفريق المشاركة.


دعم


استعد الجمهور النصراوي بتجهيزات خاصة، وسيكون اللقاء أول ديربي يقام في الرياض بحضور العوائل، كما ستوزع رابطة الجماهير أدوات تشجيع قبل انطلاقة المباراة لتحفيز الفريق أثناء اللقاء المرتقب.


 الهلال والنصر يرفعان وتيرة تحضيراتهما للديربي

 دياز يفرض السرية قبل المواجهة

 يورسيتش يلغي الكرات الطويلة

 ابن شرقي يبدي جاهزيته اللياقية والبدنية