أصدر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، تركي آل الشيخ، قراراً يقضي بتشكيل لجنة لمتابعة اللاعبين المحترفين خارجياً، برئاسة مستشار رئيس الهيئة المشرف على برنامج المواليد في المملكة عادل البطي، وعضوية كل من عبدالله المنصور، وعبدالحكيم التويجري، ومحمد الحميد.

وستتولى اللجنة متابعة كل ما يخص اللاعبين السعوديين في إسبانيا، والبالغ عددهم 9 لاعبين، وتقديم تقارير دورية عن مستوياتهم الفنية والبدنية بشكل مستمر.

من جانب آخر يعقد آل الشيخ بعد غد اجتماعاً مع فريق من رابطة «الليجا» الإسبانية لدراسة كل التقارير الخاصة باللاعبين السعوديين المحترفين في الدوري الإسباني، ومناقشة الفترة التي قضاها اللاعبون مع أنديتهم ومعرفة جميع السلبيات والإيجابيات الخاصة بهذا الشأن.

يذكر أن الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلنوا في الفترة الماضية تفعيل الاتفاقية المبرمة مع الرابطة الإسبانية، والتي وقعها رئيس الهيئة العامة للرياضة في لندن أكتوبر الماضي، والتي أثمرت عن اختيار 7 أندية إسبانية من الليجا (الدرجة الأولى) و(الدرجة الثانية)، لخدمات 9 لاعبين بالانتقال بنظام الإعارة لفترة أولية، مدتها 6 أشهر.