يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي، على إشبيلية الإسباني اليوم، فيما يبحث روما الإيطالي عن الثأر من شاختار دانيتسك الأوكراني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتنتظر يونايتد، مباريات مهمة، فإلى مباراتي إشبيلية الأربعاء وفي 13 مارس، سيستقبل تشلسي وليفربول في البرميرليج في معركة قوية على موقع الوصافة.

وهذه المواجهة القارية الأولى بين يونايتد، المتوج في 1968 و1999 و2008 والذي يشارك في المسابقة القارية الأم بعد تتويجه بطلا للدوري الأوروبي «يوروبا ليج» للمرة الأولى في تاريخه، وإشبيلية الذي خلفه «الشياطين الحمر» في رفع كأس «يوروبا ليج»، علما بأن الفريق الأندلسي كان صاحب أقل عدد من النقاط من بين المتأهلين من دور المجموعات (9).

بدوره، يحل روما الإيطالي على شاختار دانيتسك الأوكراني، منتشيا من 3 انتصارات متتالية وارتقائه إلى المركز الثالث في الدوري المحلي، ولو بفارق كبير عن نابولي ويوفنتوس.

وسيكون باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين شاختار وروما الذي انتهى مشواره في الدور ثمن النهائي لنسخة 2010-2011 على يد الفريق الأوكراني بالخسارة أمامه 2-3 ذهابا وصفر-3 إيابا، ليرفع رصيده إلى 3 انتصارات في 4 مباريات بعد مواجهتين في دور المجموعات لموسم 2007.

ويخوض روما الأدوار الإقصائية للمرة السادسة في آخر 7 مشاركات، لكنه بلغ ربع النهائي آخر مرة في موسم 2008.