يقف مدربا تشلسي وأرسنال، الإيطالي أنطونيو كونتي والفرنسي أرسين فينجر، في وجه العاصفة، ولا مجال لهما بأي خسارة إضافية في صراع التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، عندما يخوضان المرحلة الـ 29 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم نهاية الأسبوع.

بعد 7 أشهر من مواجهة تشلسي حامل لقب الدوري وأرسنال بطل الكأس على لقب درع المجتمع، يترنح فريقا العاصمة في المركزين الخامس والسادس، خارج حسابات الأندية الأربعة الأولى التي ستحجز بطاقاتها إلى دوري الأبطال.


طموح


يأمل كونتي في مسيرة طويلة الأمد مع تشلسي، بعدما قاده إلى لقب البرميرليج في موسمه الأول، لكن مشواره مع البلوز قد ينتهي في نهاية الموسم، بعد إخفاقه في مطاردة مانشستر سيتي الذي يغرد وحيدا في الصدارة بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه مانشستر يونايتد.

وفي شمال العاصمة، يخيم ضباب كثيف على ملعب الإمارات، برغم إجراء فينجر صفقتين قياسيتين، إذ خسر 3 مرات في مبارياته الأربع الأخيرة.


قمة نارية


على غرار أرسنال، يخوض تشلسي مباراة القمة مع ضيفه مانشستر سيتي غدا بعد خسارته 3 مرات في آخر 4 مباريات، ليبتعد بفارق نقطتين عن توتنهام الرابع و4 عن ليفربول الثالث و6 عن يونايتد. ويدرك كونتي أن العودة إلى مانشستر بعد سقوطه أمام يونايتد، ستكون صعبة لتعويض انحداره.


صدارة


في المقابل، يغرد سيتي بمفرده خارج السرب، إذ يقدم لاعبو المدرب الإسباني جوارديولا مستويات رائعة، فخسروا مرة واحدة هذا الموسم أمام ليفربول. ونجح سيتي بالفوز في مبارياته الـ13 الأخيرة على أرضه في الدوري، مسجلا هدفين على الأقل في كل مباراة، علما بأنه يملك أقوى هجوم ودفاع في الدوري. وفي 100 مباراة له مع سيتي منذ قدومه في 2016، فاز جوارديولا 71 مرة، تعادل 16 وخسر 13 مرة.

ويحل أرسنال ضيفا على برايتون غدا، في استفتاء جديد لأحقية فينجر في مواصلة مهامه. ويبحث مانشستر يونايتد عن الحفاظ على موقع الوصافة، عندما يختتم المرحلة بعد غد على أرض كريستال بالاس الـ17. أما ليفربول الثالث، فيستقبل اليوم نيوكاسل يونايتد الذي لم يخسر في آخر 4 مباريات.


16

نقطة الفارق بين السيتي المتصدر والوصيف


الخسارة تقلص حظوظ تشلسي وأرسنال في المشاركة أوروبيا


71

فوزا في 100 مباراة لجوارديولا مع سيتي


3

خسائر لأرسنال في مبارياته الأربع الأخيرة