يتعين على مانشستر يونايتد ومدربه البرتغالي جوزيه مورينيو إيقاف المصري المتألق محمد صلاح، عندما يستقبل ليفربول اليوم ضمن المرحلة الـ30 من بطولة إنجلترا لكرة القدم. وفي وقت ضمن مانشستر سيتي اللقب نظريا، لابتعاده بـ 16 نقطة عن يونايتد و18 عن ليفربول قبل 9 مراحل من انتهاء الموسم، تبدو المنافسة قوية بين «الشياطين الحمر» و«الحمر» وتوتنهام على مركز الوصافة. واحتفظ يونايتد بوصافته وبفارق النقطتين عن ليفربول.

بدوره، يتعين على تشلسي النهوض من كبوة عميقة أنزلته إلى المركز الخامس، عندما يستقبل كريستال بالاس الـ17، ويريد الفريق الأزرق تقليص الهوة مع توتنهام الذي يتقدمه بفارق 5 نقاط.


مباراة سهلة

في إسبانيا، يخوض برشلونة المتصدر مواجهة قد تكون الأسهل له محليا، حين يحل ضيفا على ملقة الأخير اليوم في المرحلة الـ28 من الدوري. وجمع الفريق الكاتالوني 69 نقطة حتى الآن مقابل 13 فقط لملقة. بدوره، يحل ريال مدريد صاحب المركز الثالث ضيفا على إيبار الثامن. وتشهد المرحلة مواجهة قوية بين إشبيلية الخامس (45 نقطة) وضيفه فالنسيا الرابع (53). ويلعب اليوم أيضا خيتافي مع ليفانتي.


تعويض

وفي فرنسا، يعود باريس سان جرمان من الباب الضيق لملعبه «بارك دي برانس» عندما يستضيف ميتز المغمور اليوم في المرحلة الـ29 من الدوري.

ويتقدم سان جرمان بفارق شاسع مع مطارديه، إذ يتصدر الدوري المحلي بفارق 14 نقطة عن موناكو الثاني وحامل اللقب، فأصبح على مشارف استعادة اللقب.