اعتبر أعضاء مجلس إدارة نادي العين، الذي تأسس عام 1978، أنَّ تحقيق حلم الصعود بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى لكرة القدم، أتى بفضل الله تعالى ثم بجهود أهالي منطقة الباحة ومحبي النادي، وعلى رأسهم أمير المنطقة الأمير حسام بن سعود.

من جانبهم، أكد أعضاء مجلس إدارة النادي، أنَّهم سيعملون على رسم الخطط والإستراتيجية المناسبة للفريق، وتنفيذها على أرض الواقع بهدوء، وتحدٍ كبير من الآن حتى يستطيع ناديهم دخول تاريخ مسابقات الاتحاد السعودي.


مشوار الحلم

بدأ مشوار العين للتأهل إلى دوري محمد بن سلمان للدرجة الأولى قبل حوالي موسمين عندما حقق بطولة مكتب الهيئة العامة للرياضة بالباحة دون خسارة، ليتأهل لخوص تصفيات المناطق، ومنها تأهل لدورة الصعود، ويتصدر مجموعته والوصول للنهائي مع فريق الصقور، حيث حقق درع بطولة المملكة لأندية الدرجة الثالثة، معلنا تأهله إلى الدرجة الثانية.

وفي الموسم الماضي، وضعت القرعة العين ضمن المجموعة الثانية واستطاع الفريق مواصلة مشواره، وضمان البقاء في دوري الثانية، والمنافسة بقوة على المراكز الأولى.

في الموسم الرياضي الحالي، استطاع نجوم العين وإدارتهم الجديدة جني ثمار تخطيطهم، فاحتل الفريق المركز الثالث، الذي أهله بعد صدور قرار الهيئة العامة للرياضة بزيادة الأندية إلى الصعود لدوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى لأول مرة في تاريخه بعد أن خاض الفريق 19 مباراة في دوري الثانية، جامعا 31 نقطة، حيث سجل لاعبوه 28 هدفا، وخسر الفريق 3 مباريات فقط.

 


مظاهر فرح

دفع الإنجاز التاريخي الذي حققه النادي أهالي منطقة الباحة وجمهور ومحبي النادي الإعلان مبكرا عن مظاهر الفرح، وتبادل التهاني بتحقيق حلم الصعود، وحظي العين في مباراته الأخير أمام الصقور في الباحة، بمؤازرة جماهيرية، وكان من ضمن الحضور محافظ محافظة القرى خالد العبيلان ومدير مكتب هيئة الرياضة بالباحة ناصر الغامدي، وأعلن من خلاله الفريق التأهل إلى دوري الأمير محمد بن سلمان.


للحلم بقية

منذ تشكيل مجلس إدارة النادي الحالي في رمضان من العام الماضي، بدأنا نشعر أنَّ حلم الصعود بات قريباً، وأن ما حققه النادي من إنجاز يسجل لأبناء منطقة الباحة بشكل عام، بعد وقفتهم مع الفريق، ثم بتكاتف منسوبي النادي والجماهير ورؤساء الإدارات الحكومية بتواجدهم خلف ممثل المنطقة. سنبدأ منذ الآن في وضع إستراتيجية جديدة لمواصلة المشوار، ولأنه من حق أي شخص أن يحلم فنحن منسوبي نادي العين نؤكِّد أنَّ للحلم بقية، ولكن حسب الإمكانيات المتوفرة والدعم المادي، وما زلنا في بداية الطريق، ومن أبرز أهدافنا في الموسم المقبل هو البقاء في دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى والتطلع إلى التأهل للدوري السعودي للمحترفين.

مجلس الإدارة سيعمل على المحافظة على كل المكتسبات الفنية والإدارية التي تحققت، كما نعمل الآن على ضمان بقاء أبرز اللاعبين بالفريق، وعدم التفريط فيهم، بل سنقوم بتدعيمهم بعدد من النجوم واللاعبين الجدد الذين يملكون الخبرة بدوري الدرجة الأولى.

 مازن معيض رداد - رئيس نادي العين