تسببت 3 معوقات متمثلة في تأخر الاعتمادات المالية، وتعثر المقاولين، وبطء العمل، في تأخير إنجاز مشروع منشأة نادي حطين في محافظة صامطة جنوب جازان. ما شكل هاجسا يؤرق الرياضيين، ومنسوبي النادي الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية.

ورصدت «الوطن»، بطء العمل في تنفيذ المنشأة، التي بلغت نسبة إنجازها 60 %، منذ أكثر من 5 سنوات.

ووجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر خطابا لرئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آلي الشيخ، يطالب فيه بإنهاء مشروعي ناديي حطين والتهامي، والعمل على إنجازهما في الوقت الحالي، وذلك لما يمثلانه من خدمة للرياضيين والناديين بجازان.


 جولة تفقدية



تفقد مدير مكتب هيئة الرياضة بجازان إبراهيم الرياني منشأة حطين، بحضور رئيس النادي فيصل مدخلي، ومهندسي المشروع، واطلع على سير العمل في المشروع، واستمع لشرح مفصل من المنفذين، وإمكانية الانتهاء منه خلال سنة، مطالبا المقاولين بتسريع العمل في المنشأة.

 


  متابعة



يسير العمل في منشأة نادي حطين ببطء، وأرى أنه تم إنجاز 60 %، ولكن سينتهي خلال سنة، كما أن مكتب جازان يتابع باهتمام بالغ مشاريع منشآت الأندية، ونحن على تواصل مع إدارة المشاريع في الهيئة العامة للرياضة لتسريع العمل، والتغلب على أسباب تعثرها وتأخرها مستقبلا، وتأتي زيارتنا لنادي حطين للوقوف على مراحل العمل، وستكون هناك زيارات قادمة لبقية المنشآت للاطلاع عليها، والاجتماع مع المقاولين، ومطالبتهم بإنجازها في أقرب وقت ممكن.

إبراهيم الرياني

مدير مكتب هيئة الرياضة بجازان


أبرز المعوقات


تأخر الاعتمادات المالية


تعثر المقاولين

 


بطء العمل في المنشأة


60 % نسبة الإنجاز