حسم الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي تأهله إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا وحافظ على صدارة المجموعة الأولى، بعد تغلبه على تراكتور الإيراني 2 /صفر، في المباراة التي جمعتهما أمس، على إستاد طحنون بن محمد بالعين الإماراتية، في الجولة الخامسة من مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

سجل الأهلي الذي رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول، مهند عسيري، والمصري مؤمن زكريا، فيما ظل رصيد تراكتور على نقطتين في قاع المجموعة.

وتأهل الجزيرة الإماراتي برفقة الأهلي بعد فوزه على الغرافة القطري 3 /2، في اللقاء الذي جمعهما أمس أيضا على إستاد ثاني بن جاسم، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط ثانيا، وتراجع الغرافة للمركز الثالث برصيد 5 نقاط.

وكان تراكتور الأفضل معظم فترات الشوط الأول، وكان الأقرب للتسجيل في أكثر من مناسبة، وخصوصا بعد حصوله على ضربة جزاء «20»، أهدرها مهدي كياني، ولم يقدم لاعبو الأهلي خلال الحصة الأولى العرض المنتظر، وتعرض الفريق إلى ضربتين موجعتين، بخروج كلاديميير وعبدالله مجرشي للإصابة ودخول وليد باخشوين وحسين المقهوي.

وفي الحصة الثانية انتفض الأهلي، وفض مهند عسيري الاشتباك بالهدف الأول للأهلي «49»، وتحسن أداء الراقي كثيرا بعد الهدف، وتحرك ككتلة واحدة، وهو ما كان يفتقده في الشوط الأول، وساعدهم على ذلك المساحات التي تركها لاعبو تراكتور، وفي الوقت بدل الضائع عزز مؤمن زكريا تقدم الأهلي بهدف ثان «90+2».