تشهد المرحلة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم «ديربي» العاصمة بين ريال وأتلتيكو في توقيت مثالي بالنسبة إلى الأول العائد من فوز قاري كبير على يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة في تورينو.

وتتجه الأنظار اليوم إلى ملعب «سانتياجو برنابيو» الذي سيحتضن مباراة قطبي العاصمة اللذين يتنافسان على الوصافة في ظل ابتعاد برشلونة بالصدارة. وكان ريال توج الموسم الماضي بلقب الليغا للمرة الأولى منذ 2012، لكنه على وشك فقدانه هذا الموسم لابتعاده عن برشلونة بفارق كبير من النقاط. ويشكل فوزه على أتلتيكو الثاني محطمة مهمة في سعيه لإنهاء الموسم ثانيا، علما أن أتلتيكو يحتل حاليا المركز الثاني.

ويلتقي اليوم ليفانتي مع لاس بالماس، وريال سوسييداد مع جيرونا، وتختتم الجولة غدا بلقاء فياريال مع أتلتيك بلباو.



طموح

في إيطاليا يبحث نابولي عن استعادة الانتصارات عندما يستضيف كييفو الـ14 في المرحلة الـ31 للدوري، وسيكون مطالبا بالفوز للإبقاء على آماله في إحراز اللقب.

بدوره، سيحاول إنتر ميلان الاحتفاظ بالمركز الرابع المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، عندما يحل ضيفا على تورينو، وذلك في ظل التنافس بينه وبين لاتسيو الخامس (59 نقطة لميلان مقابل 57 للاتسيو) الذي يلتقي مضيفه أودينيزي.



تعويض

يستضيف ميلان السابع ساسوولو، حيث يسعى إلى تعويض تعادله السلبي مع جاره الإنتر الأربعاء الماضي، لتعزيز فرصته في خوض غمار الدوري الأوروبي على الأقل الموسم المقبل. وفي باقي المباريات، يلعب سبال مع أتالانتا، وسمبدوريا مع جنوى، وكروتوني مع بولونيا، وفيرونا مع كالياري.