تتسابق الجماهير السعودية في دعم لاعبيها بالتصويت لأفضل لاعب وحارس ومدرب تم ترشيحهم من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم، والذين قدموا مستويات جيدة خلال منافسات الموسم الحالي مع أنديتهم، انطلق التصويت اعتبارًا من أول من أمس، وكان اتحاد كرة القدم السعودي، قد حدد الثلاثاء 24 أبريل الجاري، موعدًا لحفل توزيع هذه الجوائز.


خانات

اختار الاتحاد السعودي لكرة خمسة لاعبين في كل خانة من خانات الفريق الواحد، ورشحت خمسة حراس وخمسة مدافعين وخمسة أظهرة، ومثلهم من لاعبي الوسط، وخمسة مهاجمين، وأفضل لاعب واعد من الخماسي المختار، إضافة إلى خمسة مدربين قادوا فرقهم خلال الموسم.


حارس الموسم

رشح الاتحاد السعودي حارس أحد دوخة، وفواز القرني من الاتحاد، ومحمد العويس حارس مرمى الأهلي، ومصطفى ملائكة حارس الفيصلي، وعبدالله المعيوف حارس الهلال.


خالية من الأجانب

خلت قائمة أفضل ظهير من اللاعبين الأجانب حيث وقع الاختيار على ياسر الشهراني ومحمد البريك ظهيري الجنب في الهلال، وسعيد المولد ومنصور الحربي من الأهلي، وسلطان الغنام من نادي الفيصلي.


أفضل مدافع

تتنافس جماهير الأندية لدعم لاعبي فرقها، وتصوت جماهير الهلال لمدافعيها محمد جحفلي وأسامة هوساوي، بينما يدعم النصراويون مدافع فريقهم البرازيلي برونو أوفيني، وكذلك الحال مع جماهير الفيصلي والتصويت للمدافع إيمور روسي، ومن الأهلي معتز هوساوي.


وسط الموسم

وقع اختيار الاتحاد السعودي لكرة القدم على الخماسي جهاد حسين من نادي التعاون، وكارلوس فيلانويفا من الاتحاد، وعبدالله عطيف وسلمان الفرج من الهلال، وساندرو مانويل من الفتح.


سعودي وحيد

انحصر اختيار جائزة أفضل مهاجم على أربعة أجانب هم: مهاجما الفريق الأول لكرة القدم في نادي الفيحاء روني فرنانديز واسبريللا، وجوستافو من نادي الفيصلي، وجوناثان من الباطن، وينافسهم اللاعب السعودي مهند عسيري من النادي الأهلي.


لاعب واعد

ترشح لنيل جائزة أفضل لاعب واعد، تركي العمار وعبدالله الخيبري من الشباب، وحامد الغامدي من الاتفاق، وفهد الجميعة من النصر، وطارق محمد من الاتحاد.


نجاح المدربين

نجح 5 مدربين مرشحين لجائزة أفضل مدرب خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي في تجاوز الظروف الصعبة وقيادة فريقهم وإيجاد التوليفة المناسبة، فوك رازوفيتش مدرب الفيصلي، خوسيه سييرا مدرب الاتحاد، وسعد الشهري مدرب الاتفاق، وفتحي الجبال مدرب الفتح.