يسعى روما إلى ضرب عصفورين بحجر واحد عندما يستضيف يوفنتوس على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية اليوم في المرحلة الـ37، وذلك من خلال إلحاق الهزيمة بمنافسه وتأخير تتويجه باللقب إلى المرحلة الأخيرة، وفي الوقت ذاته ضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل. ويحتاج فريق «السيدة العجوز» إلى نقطة واحدة لكي يتوج باللقب السابع تواليا كونه يتفوق بفارق 4 نقاط عن مطارده المباشر نابولي، والأمر ينطبق على روما الثالث لكي يضمن المشاركة في دوري الأبطال. ويدخل يوفنتوس المباراة منتشيا بإحراز كأس إيطاليا بعد فوزه الكاسح على ميلان برباعية نظيفة منتصف الأسبوع، ويأمل بتحقيق الثنائية للعام الرابع تواليا. أما روما الذي يتقدم على منافسه المباشر في المركز الخامس إنتر ميلان بفارق 4 نقاط فيحتاج إلى نقطة واحدة للمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل. أما يوفنتوس، ففي حال خسارته أمام روما، سيتوج على الأرجح الأسبوع المقبل على ملعبه لدى استضافته هيلاس فيرونا الذي سقط إلى الدرجة الثانية.

في المقابل، يحل نابولي الثاني ضيفا على سمبدوريا، ونافس الفريق الجنوبي يوفنتوس طويلا هذا الموسم في سعيه لإحراز اللقب، لكنه فشل في الأمتار الأخيرة من السباق على الرغم من نجاحه في إلحاق الهزيمة بيوفنتوس 1/صفر في عقر دار الأخير مقلصا الفارق إلى نقطة واحدة، لكنه فشل في استغلال الفرصة بعد ذلك.

بدوره، سيحاول ميلان السادس لملمة جراحه بعد الخسارة القاسية أمام يوفنتوس في نهائي الكأس لكي يضمن مقعدا أوروبيا الموسم المقبل، حيث يواجه منافسا مباشرا هو أتالانتا.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي هيلاس فيرونا مع أودينيزي، وبولونيا مع كييفو، وفيورنتينا مع كالياري.