يلتقي ليفربول نظيره برايتون اليوم في المرحلة الأخيرة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لضمان أحد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، قبل نحو أسبوعين من لقاء ريال مدريد الإسباني في نهائي المسابقة القارية. ويحتل ليفربول المركز الرابع بـ72 نقطة بفارق نقطتين خلف توتنهام هوتسبر الثالث ومثلهما أمام تشلسي بطل الموسم الماضي، بينما يحتل برايتون المركز الـ14 برصيد 40 نقطة وضمن البقاء في الدوري الممتاز. ويستضيف توتنهام نظيره ليستر سيتي بطل الموسم قبل الماضي القابع في المركز التاسع (47 نقطة)، بينما يحل تشلسي ضيفا على نيوكاسل، وستكون المباراة الأخيرة في الدوري فرصة لنجم ليفربول المصري محمد صلاح، لضمان صدارته لترتيب الهدافين هذا الموسم، إذ يتصدر برصيد 31 هدفا، بفارق 3 أهداف عن لاعب توتنهام هاري كاين.


 


تعزيز المركز

يحتاج ليفربول إلى الفوز لضمان مركزه الرابع على الأقل بغض النظر عن نتيجتي توتنهام وتشلسي، وهو يدخل المباراة على خلفية تراجع أدائه محليا في الفترة الماضية، وتحقيقه فوزا واحدا في آخر 5 مباريات، وخسارته مباراته الأخيرة أمام تشلسي 1/ صفر. ولم يخسر ليفربول الذي هزم برايتون ذهابا في عقر داره 1/5 أي مباراة على ملعبه في الدوري هذا الموسم. أما تشلسي، فيدخل المرحلة في وضع لا يحسد عليه، بعد أن أرغمه هادرسفيلد على التعادل 1/1 في مباراة مؤجلة الأربعاء، ما أفقده نقطتين ثمينتين في الصراع على مركز في دوري الأبطال الموسم المقبل.


وداع فينجر

تشهد المرحلة خوض الفرنسي أرسين فينجر مباراته الأخيرة مع أرسنال بعد مسيرة امتدت 22 عاما، وذلك بالحلول ضيفا على هادرسفيلد.

من جانبه، يرغب مدرب مانشستر سيتي جوارديولا بإنهاء الموسم برصيد 100 نقطة عندما يحل ضيفا على ساوثمبتون. ورفع سيتي الأربعاء الماضي بفوزه على برايتون في مباراة مؤجلة رصيده إلى 97 نقطة ومجموع أهدافه إلى 105، كما حقق فوزه الـ31 في 37 مباراة، وكلها أرقام قياسية محلية.

وبات من شبه المؤكد هبوط سوانسي سيتي الـ18 مع ستوك سيتي الأخير والذي يلتقيه في المرحلة الأخيرة، ووست بروميتش بعد خسارته منتصف الأسبوع الحالي في مباراة مؤجلة من المرحلة 31 أمام ساوثمبتون الذي بات يتقدم عليه بفارق 3 نقاط.

وسيخوض لاعبو المدرب البرتغالي لساوثمبتون كارلوس كارفاليال بارتياح مباراتهم الأخيرة أمام سيتي بعد أن ضمنوا إلى حد كبير البقاء على حساب سوانسي «36 نقطة لساوثمبتون مقابل 33 لسوانسي».


- ليفربول يطمح للعب في دوري الأبطال الموسم المقبل

- جوارديولا يسعى إلى إنهاء الموسم بـ100 نقطة

- أرسنال يودع فينجر بمباراة هادرسفيلد