توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد بكأس الملك للمرة التاسعة في تاريخه، عقب فوزه على الفيصلي 3 /1 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.




توج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد بكأس خادم الحرمين الشريفين بعد تغلبه على الفيصلي 3 / 1، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على إستاد الجوهرة المشعة بجدة، ليرفع عدد ألقابه من البطولة إلى 9. وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1/1، ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي مدته نصف ساعة، أضاف خلاله الاتحاد هدفين متتاليين.

سجل للاتحاد عبد الرحمن الغامدي (45)، وربيع سفياني (100)، وعبدالعزيز العرياني (116)‘ فيما سجل للفيصلي سعيد الربيعي (91).




أفضلية للفيصلي

بدأ الفيصلي المباراة بحماسية مع أفضلية بفضل تحركات وسطه وأطرافه، وكاد أن يخطف هدف السبق في ربع الساعة الأول، عندما وصلت الكرة إلى روجيرو وهو منفرد بالمرمى من الثلث الأخير من ملعب الاتحاد، لكنه تباطأ في تسديد الكرة ليشتتها دفاع الاتحاد. رد عليه فيلانويفا بتسديدة قوية اصطدمت بالدفاع وتحولت إلى ركنية. ويضيع محمود كهربا فرصة أخرى للاتحاد.




هدف تقدم

في الدقيقة 45 حول عبد الرحمن الغامدي الكرة التي وصلته من ركنية برأسه إلى داخل شباك مصطفى ملائكة، مسجلاً هدف السبق للعميد.




عودة

سيطر الاتحاد مع بداية الشوط الثاني وأهدر العكايشي فرصة اتحادية، في المقابل حاول الفيصلي السيطرة على الوسط، لكن الاتحاد اعتمد على التمريرات القصيرة وكثف الرقابة على مفاتيح لعب الفيصلي الذي خطف هدف التعادل في الدقيقة 91 عن طريق سعيد ربيعي، الذي ارتقى لعرضية صالح جمعة.




الأوقات الإضافية

مع بداية الشوط الإضافي الأول تسابق الفريقان في إهدار الفرص، وعند الدقيقة 100 تلقى ربيع سفياني الكرة، واستدار وسجل هدفا للاتحاد، لكن الحكم يشير إلى تسلل قبل أن يحتكم إلى تقنية الفيديو، ويعود يحتسب هدفاً ثانياً للاتحاد.

وفي الدقيقة 116 ينطلق سفياني بالكرة ويمررها لعبد العزيز العرياني ليسجل الهدف الثالث للاتحاد، انتهت عليه المباراة.