استبشرت جماهير النادي الأهلي بعمل إدارة ناديها، برئاسة ماجد النفيعي، بعد أن نجحت في حسم ملف تجديد عقد المدافع معتز هوساوي حتى عام 2022، وهو الملف الذي سبب صداعا مزمنا للأهلاويين، لاسيما أن اللاعب يعد من أبرز مدافعي المملكة حاليا ومطمعاً كبيراً لأندية أخرى.


عنصر ثابت

 يعد «هوساوي» عنصراً ثابتاً في قائمة الأهلي والمنتخب السعودي الذي سيشارك خلال الأيام المقبلة في نهائيات كأس العالم في روسيا، ويمتاز «هوساوي» بالصلابة والقدرة على افتكاك الكرة بشكل جيد، فبقاؤه في النادي وتجديد عقده وضع حدا للتكهنات الماضية التي أشارت إلى رحيله عن الراقي والتوجه إما للجار اللدود والمنافس التقليدي الاتحاد، أو الزعيم.


مشاركة فعالة

خلال الموسم الماضي شارك «هوساوي» مع ناديه في 23 مباراة دورية، إضافة إلى مشاركته في بطولة كأس الملك ودوري أبطال آسيا، وسبب غيابه خلال فترة إصابته خللا في متوسط الدفاع الأهلاوي وعانى الفريق كثيرا إثر ذلك، وبعد عودته من الإصابة شكل مع الأسترالي مارك ميليجان ثنائيا متفاهما للغاية، ورغم تعدد اللاعبين الذين شاركوا في مركز قلب الدفاع، فإن «هوساوي» كان أحد العناصر التي اعتمد عليها مدرب الفريق السابق، الأوكراني سيرجي ربيروف، والمدرب التونسي، فتحي الجبال، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.


مهلة جديدة

 يحدد الأرجنتيني، بابلو غويدي، مدرب الأهلي الجديد، مصير المحترف البرازيلي، ليوناردو سوزا، إما بالبقاء أو الرحيل، بعد أن طلب مهلة جديدة لإصدار قراره حول اللاعب، رغم أن «غويدي» أبدى رغبته في تغيير جميع اللاعبين المحترفين عدا المهاجم السوري عمر السومة.


اجتماعات مكثفة

وتقوم إدارة النادي، خلال هذه الفترة، باجتماعات مكثفة واتصالات مع المدرب «بابلو» من أجل حسم عدد من الملفات المهمة، ومنها اللاعبون المحليون والمحترفون الأجانب، وتأتي التحركات كذلك لدراسة عدد من ملفات المحترفين الأجانب. وعلمت «الوطن» بأن أسماء محترفين دوليين في أجندة الأهلاويين من أجل ضمهم الموسم المقبل.